تعرف على أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022

الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 08:40 صباحاً
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
كتب : عاطف صبيح

تشهد أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم الجمعة استقرارا بالأسواق، بعد انخفاض أسعار الأعلاف بشكل تدريجي، منذ بدء الإفراج عن بعض كميات الذرة المعلقة بالجمارك.

أسعار اللحوم اليوم الجمعة

وصل سعر كيلو اللحم الضأن بين 160 و190 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الكبدة الضأن بين 170 جنيهًا و200 جنيه، حسب كل منطقة، فيما وصل سعر كيلو الكبدة الكندوز بين 170 جنيها و190 جنيها.

أسعار اللحوم المستوردة

وعن أسعار المستودرة، فسجل سعر كيلو اللحم المجمد الهندي 92 جنيها، وبلغ سعر كيلو اللحم الحمراء البرازيلي المجمدة 96 جنيهًا.

مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا

ومن جانبه أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، أن الوزارة تبنت مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا والتي كانت تجسيدا لمبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء؛ وهي تتمثل في طرح سلع تابعة للوزارة للمواطنين مباشرة.

وأضاف صالح، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن هناك 243 منفذًا ثابتًا لوزارة الزراعة، إلى جانب 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات لطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لدعم الموطان المصري بشكل مباشر.

تخفيض 30% في أسعار اللحوم

وأوضح مستشار وزير الزراعة للمتابعة أن أسعار السلع التي يتم طرحها تمتاز بالجودة (طازجة)، وتقل أسعارها عن مثلياتها من 20 إلى 30%، ويتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ 12 جيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، مشيرًا إلى أن كل المنتجات موجودة بمنافذ الوزارة. 

اقرأ أيضا