تعرف على أبرز تصريحات مخرجة فيلم السباحتان ضمن فاعليات مهرجان القاهرة

الخميس 17 نوفمبر 2022 | 01:55 مساءً
مخرجة فيلم السباحتان
مخرجة فيلم السباحتان
كتب : ريهام كمال

أقيم اليوم الخميس، ندوة فيلم "السباحتان" ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ44 بحضور المخرجة سالي الحسيني.

وإليكم أبرز تصريحات مخرجة العمل سالي الحسيني، في ندوة فيلم "السباحتان".

- كان يهمني أن يتحدث الأبطال باللغة العربية الصحيحة، واختبارات الأداء كانت في سوريا وكان هناك مشكلة في تصاريح السفر وفتحنا الاختبارات على العالم العربي كله ليكون سهلا لهم التواجد.

- كانوا يبحثون عن ممثلين ليس لهم تجارب سابقة، وأنا منفتحة لفكرة أن يعمل معي ممثل ليس محترفا، والكيمياء التي وجدتها بين من جسدوا الأختين الحقيقتين متطابقة.

- رد فعل جمهور القاهرة السينمائي كان مختلف عن عرض الفيلم في أحد المهرجانات الدولية، حيث أن الجمهور صفق وتفاعل عند فوز الشخصية بالبطولة داخل الأحداث.

- قابلت الأختين في برلين، وعرفت منهم تفاصيل عديدة، ونوعية الأغاني التي يحبوها وتعطيهم حماس.

- استعنت بدوبلير مكان الشخصيات الحقيقة من أجل بعض المشاهد الخاصة بالسباحة.

- الشخصية الحقيقية وهي يسرا حضرت تصوير بعض المشاهد.

- همني أن أوصل القصة إلي العالم كله، ودو أن أوضح كيف يعيش الشباب مع الحرب، وأردت أن أحكي للناس الحياة الإجتماعية للشباب السوري.

- استغراق الفيلم 10 سنوات لأنني كنت مشغولة في تحضيرات الفيلم وأعمال أخرى والعمل في التلفزيون وتفاجئت إنه مر 10 سنوات على العمل.

- كبرت في مصر وأقاربي كانوا سباحين وعشت في هذا العالم وشعرت بتواصل كبير مع القصة رغم اختلاف البلدان.

تدور أحداث الفيلم حول القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرى وسارة مارديني اللتين انطلقتا في رحلة هروب من الحرب الأهلية في سوريا، بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط، وصولاً إلى التنافس في أوليمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

الفيلم من بطولة الشقيقتين اللبنانيتين منال ونتالي عيسى، مع النجم المصري أحمد مالك، والنجم الفلسطيني علي سليمان، والنجمة السورية كندة علوش، إضافة إلى الألماني ماتياس شوايغوفار، مع جيمس كريشنا فلويد، وإلمي رشيد إلمي.