جامعة حلوان تنظم ندوات توعية لنشر ثقافة التغيرات المناخية للطلاب

الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 02:55 مساءً
ندوات توعوية عن التغيرات المناخية بجامعة حلوان
ندوات توعوية عن التغيرات المناخية بجامعة حلوان
كتب : مصطفى الضبع

نظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوات تثقيفية وتوعوية للطلاب في إطار خطة مركز رصد وذلك بالتعاون مع كليتى الخدمة الاجتماعية وأيضا كلية العلوم.

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن هذه الندوات تأتي في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التغيرات المناخية للطلاب.

وأكد الدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية تناول هذه القضايا التى تأتى فى إطار خطة الجامعة الاستراتيجية.

وشاركت كلية الخدمة الاجتماعية بتعاون من الدكتور زغلول عباس عميد الكلية، والدكتور ايمن حسن رئيس قسم المجالات بالكلية بندوة تثقيفية تطرقت فيها د صباح جمال المدرس بقسم المجالات عن أهمية القضية السكانية والحد من زواج القاصرات وأهمية مشاركه سكان المجتمع في الحفاظ على البيئة كأحد القضايا الهامة التي تهتم بها الدولة.

كما شاركت كلية العلوم بتعاون الدكتور عماد أبو الدهب عميد الكلية و الدكتور محمد صديق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث جاءت مشاركه الأساتذة من كلية العلوم من خلال الدكتور أحمد الشناوى، والدكتور عادل دياب أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم، الذين تطرقوا لأهمية الاهتمام والحفاظ على البيئة والخطة الاستراتيجية 2050 بأبعادها المختلفة للحفاظ على البيئة.

ندوات توعوية عن التغيرات المناخية بجامعة حلوانندوات توعوية عن التغيرات المناخية بجامعة حلوان

ومن جانبها تطرقت الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية لأهمية المبادرات المجتمعية للحفاظ على البيئة وأيضا أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة البيئية من خلال التدريب في بعض الكليات أو من خلال الأسر الطلابية بالجامعة، ويأتى الاهتمام بالحفاظ على البيئة ليواكب مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر الآن للحفاظ على البيئة والعمل في إطار خطة 2030 للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا