بسبب تهديدات على أراضيها.. بريطانيا تستدعي السفير الإيراني لديها

بريطانيا

الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 06:05 مساءً
بريطانيا
بريطانيا
كتب : وكالات

أعلنت بريطانيا، اليوم الجمعة، استدعاء السفير الإيراني لديها؛ على خلفية تهديد من إيرانيين يعيشون على أراضي المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان، إنها قررت استدعاء السفير الإيراني< بعد سلسلة تهديدات وُجِّهَت ضد صحفيين يعيشون في بريطانيا.

يأتي ذلك، وسط توتر متصاعد بين إيران وبريطانيا؛ حيث تتهم طهران، السلطات البريطانية، بدعم الاحتجاجات التي تلت وفاة مهسا أميني.

وأعربت دول غربية عدة، بينها بريطانيا، عن دعمها للاحتجاجات، وفرضت عقوبات على إيران؛ بسبب "قمع" هذه التحركات، في حين ردت طهران بالمثل، وفرضت عقوبات على مسؤولين في هذه الدول.

وفي أكتوبر الماضي، فرضت بريطانيا عقوبات على 3 مسؤولين، وشركة في إيران؛ على خلفية ادعاءات تزعم تزويد إيران لروسيا، بطائرات مسيرة؛ لاستخدامها في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الحكومة البريطانية، في بيان: "تفرض المملكة المتحدة، عقوبات جديدة على أفراد وشركة في إيران، مسؤولون عن إمداد روسيا بطائرات مسيرة انتحارية، استُخدمت في قصف أوكرانيا".

وأضاف البيان- نقلا عن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي: "تستهدف عقوبات، أفرادًا، وشركة، مسؤولون عن إمداد روسيا بطائرات مسيرة".

اقرأ أيضا