من التغريد إلى النحيب.. إيلون ماسك يبشر الموظفين بإفلاس تويتر العام القادم

خسرت 270 مليون دولار وتوقعات بـ 200 مليون أخرى

الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 06:32 صباحاً
إفلاس تويتر
إفلاس تويتر
كتب : عاطف صبيح

أبلغ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، موظفيه أن الشركة في طريقها للإفلاس، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، قال فيها إن إفلاس الشركة أمر غير مستبعد.

وكان ماسك حذر في وقت سابق موظفي موقع التدوينات القصيرة من خسارة الشركة مليارات الدولارات العام المقبل 2023، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء رويترز.

وأفادت قناة العربية الإخبارية أن رئيس قسم النزاهة والسلامة في تويتر أعلن أنه سيترك منصبه.

وكانت وكالة أنباء أسوشيتدبرس نقلت أن ماسك بعث بأول رسالتين على مستوى الشركة ليل الأربعاء إلى موظفيه الذين نجوا من التسريح الجماعي الذي حدث الأسبوع الماضي، يأمرهم بالعودة إلى المكاتب فورا والعمل لمدة لا تقل عن 40 ساعة أسبوعيا، وحذرهم من أوقات عصيبة مقبلة.

وكتب في إحدى رسالتيه، قبل أن يصف أمس الخميس المناخ الاقتصادي السيئ لشركات مثل "تويتر" التي تعتمد بشكل شبه كامل على الإعلانات لكسب المال: "آسف لأن هذا هو أول بريد إلكتروني أرسله إلى الشركة بأكملها، لكن لا توجد طريقة لتجميل الرسالة".

وأضاف "بدون عائدات اشتراك كبيرة، لا توجد فرصة جيدة لأن تنجو شركة تويتر من التباطؤ الاقتصادي القادم. نحتاج إلى أن يكون ما يقترب من نصف عائداتنا من الاشتراكات".

وبعث ماسك بهذه الرسالة بعد محاولاته الأربعاء الماضي تهدئة كبار المعلنين عبر محادثة تم بثها على الهواء مباشرة، بعد تصريحاته المستفزة، وطرد كبار المسئوليين التنفيذيين بتويتر.

وقال مسؤول تنفيذي الأسبوع الماضي إن "تويتر" خفضت قرابة 50% من قوتها العاملة التي قوامها 7500 موظف.

وكان ماسك قد استحوذ على "تويتر" في أواخر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار.

وفور استكمال الصفقة تسارع في وضع بصمته على الشركة، وأقال رئيسها السابق باراج أجراوال ومسؤولين كبارا آخرين. 

اقرأ أيضا