واشنطن بوست: وسط مخاوف أوكرانية.. أعضاء بالكونجرس يدعون لإنهاء دعم لكييف

الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 03:05 صباحاً
الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي
كتب : عاطف صبيح

وسط مخاوف أوكرانية.. دعا عدد من أعضاء الكونجرس اليمينيين المتطرفين إلى وضع حد كامل للمساعدات المقدمة لأوكرانيا من الولايات المتحدة، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "تاس" نقلا عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وصرحت مصادر بالكونجرس للصحيفة أن ممثلي الحزب الجمهوري سيناقشون بالفعل مسألة المساعدات لأوكرانيا في اجتماعهم المقبل، مشيرين إلى أن بعض الجمهوريين يؤيدون الوقف الكامل للدعم، بينما يقترح آخرون تقليصه، مع زيادة الشق العسكري.

ورجحت المصادر أن يبقي مشروع القانون الخاص بالإنفاق المؤقت على تخصيص المساعدة لأوكرانيا بمبلغ حوالي 1.5 مليار دولار شهريا حتى الربيع، وبعد ذلك يمكن أن تبدأ المناقشات.

وفي المقابل يؤيد العديد من الجمهوريين استمرار الدعم الاقتصادي لأوكرانيا، وهناك عدد أقل بكثير من مؤيدي حزمة المساعدات لأوكرانيا، والتي تديرها وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن النائب الأوكراني من حزب التضامن الأوروبي فلاديمير أرييف أن وفدا من نواب البرلمان الأوكراني يخطط لمناقشة الدعم الأمريكي لكييف من واشنطن مع أعضاء الكونجرس الجدد، وسط مخاوف بشأن خفضه أو وقفه. 

اقرأ أيضا