غرامة مليون جنيه.. تحرك عاجل من حماية المستهلك بشأن عروض الجمعة السوداء

تحرك عاجل من حماية المستهلك بشأن عروض البلاك فرايدي

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 07:57 مساءً
تخفيضات الجمعة البيضاء
تخفيضات الجمعة البيضاء
كتب : ندي بدر

موعد عروض الجمعة السوداء.. يحرص الكثير من المواطنين المصريين عن موعد الجمعة البيضاء 2022 "البلاك فرايدي" 2022 في مصر لشراء احتياجاتهم بتخفيضات كبيرة تصل في بعض الأحيان إلى 70%، وعن متى تبدأ عروض الجمعة البيضاء لهذا العام، وذلك ليحصلون على كل ما يريدون وما يحتاجون من ملابس وأجهزة وأدوات منزلية ومستحضرات تجميلية وغيرها.

وذلك جه جهاز حماية المستهلك، نصائح هامة للمستهلكين، لحماية حقوقهم خلال فعاليات عروض "الجمعة السوداء والبيضاء"، حيث حذر حماية المستهلك جميع المواطنين المصريين من تخفيضات الجمعة البيضاء 2022، وأكد على ضرورة النزول وشراء السلع التي يحتاج إليها المواطنين خلال هذا اليوم؛ مستغلين العروض الكبيرة التي تقدمها معظم المتاجر خلال هذا اليوم من كل عام.

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز يعمل على حماية حقوق المواطنين خلال فعاليات عروض الجمعة البيضاء، مشيرًا إلى أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأني أثناء عملية الشراء. 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان له، على ضرورة الحصول على فاتورة لضمان حقوقهم في حالة وجود أي عيب بالمنتج، مناشدًا المواطنين بالتوجه إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية التي توحي بوجود تخفيضات غير حقيقية.

جهاز حماية المستهلك يناشد جموع المستهلكين بالتأكد من جدية العروض بـ الجمعة البيضاء 

كما أهاب بجموع التجار والموردين بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة والالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده، وأن يكون السعر شاملا الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التى قد تصل إلى غرامه مليوني جنيه.

وبدأت اليوم الموافق الجمعة 4 نوفمبر موسم البلاك فرايداي، حيث يقوم العديد من المتاجر والماركات المختلفة بتقديم العروض المميزة على منتجاتها، معلنة بداية موسم الشراء.

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في مصر 

يختلف موعد عروض البلاك فرايدي في مصر عن باقي دول العالم، فـ بالرغم من أن الجمعة البيضاء في مصر تكون خلال شهر نوفمبر من كل عام، مثل باقي دول العالم. إلا أن المتاجر المتواجدة داخل الأراضي المصرية تحتفل بهذا اليوم وتقدم التخفيضات والعروض المختلفة في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر، والذي يوافق العام الحالي تاريخ 25 نوفمبر 2022.