5 مشروبات تكافح برد الشتاء والإنفلونزا.. من قلب المطبخ

مشروبات تكافح برد الشتاء

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 02:40 مساءً
مشروبات لمكافحة نزلات البرد
مشروبات لمكافحة نزلات البرد
كتب : ياسمين أحمد

يصاب الكثير من الناس بنزلات البرد أو كما يسمى «برد الشتاء» في هذا التوقيت من كل عام، نتيجة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة، وبدلا من اللجوء للأدوية يمكن تجربة المشروبات الساخنة الطبيعية، التي تعمل على تقوية المناعة ومكافحة نزلات البرد، ونقدم أبرزها خلال التقرير التالي.

مشروبات لمكافحة برد الشتاء

مشروبات لمكافحة نزلات البردمشروبات لمكافحة نزلات البرد

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج برد الشتاء، ويمكن تناوله لتقوية المناعة قبل الإصابة بنزلات البرد من الأساس، لأنه يعمل على تخفيف أعراض السعال كالاحتقان.

أوراق الجوافة

أوراق الجوافةأوراق الجوافة

أوراق الجوافة تعمل على تقوية المناعة لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين سي، وتساعد على تخفيف السعال وطرد البلغم وتطهير الرئتين والحلق.

العسل

العسل يلعب دورا كبيرا في التقليل من حدة نزلات البرد، لاحتوائه على مادة « ديكستروميثورفان»، وهو من المركبات المضادة للسعال وفقا للدراسات.

شوربة الدجاج

شوربة الدجاجشوربة الدجاج

أشارت العديد من الدراسات أن شوربة الدجاج تساعد المريض على إنتاج المزيد من كريات الدم البيضاء، التي تكافح نزلات البرد، وتقلل من أعراض التهاب الجهاز التنفسي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر لا يساعد على إنقاص الوزن فقط، بل أيضا يعمل على طرد البلغم لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، الذي يعمل على علاج الاحتقان والتهاب الجيوب الأنفية وتخفيف السعال. 

اقرأ أيضا