والدي كان رافض فكرة التمثيل.. أبرز تصريحات عفاف شعيب في برنامج واحد من الناس

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 10:57 صباحاً
عفاف شعيب وخلافها مع أحمد زكي
عفاف شعيب وخلافها مع أحمد زكي
كتب : ريهام كمال

حلت الفنانة عفاف شعيب، ضيفة في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، على شاشة الحياة.

وتٌبرز لكم "بلدنا اليوم" في هذا التقرير أبرز تصريحات عفاف شعيب خلال الحلقة:

- اتعملي سحر أكتر من مرة، وأنا عارفة مين لكني مش عاوزة أقول عنها، وللأسف هي واحدة من الزملاء في الوسط الفني وأيضًا من خارج الوسط؟

- والدها كان يرفض فكرة التمثيل، ويريدها مذيعة مثل همت مصطفى، ليلى رستم أو أماني ناشد أو ملك إسماعيل لأنه كان يحب هؤلاء المذيعات.

- والدتها كانت لديها رغبة في أن تكون ممثلة؛ مضيفة أن والدتها كانت تتسم بالجمال وكانت شبيه بالمطربة ليلى مراد.

- كانت تحب الإذاعة وفي يوم من الأيام أخذها الفضول لكي ترى من داخل الراديو فقامت بتقطيع الأجزاء الخارجية ظنا منها أنها ستجد شخص داخل الجهاز ثم وجدت أسلاك.

- كان الشيخ الشعراوى دايما يقول لها أن تجعل لسانها رطب بذكر الله، ولها ورد يومى من القرآن والذكر، ولديها ملكة من عند الله تشعر بأي شخص يقوم بالحسد أو الأعمال لها.

- الفنانة هالة فؤاد، طلبت منها حضور جلسة دينية، وذهبت معها أكثر من مرة، ومن وقتها شعرت بالرغبة في ارتداء الحجاب والابتعاد عن التمثيل.

- أنا والفنانة هالة فؤاد استطعنا أن نقنع أحمد زكي بأن يؤدي مناسك الحج، وبالفعل قمنا بتأدية مناسك الحج، ولكن للأسف هناك بعض الناس أشاروا لأحمد زكي أن يجلس فى الفندق بعد يوم عرفة، فأنا قلت له لازم تروح منى وترمي الجمرات وتستكمل المناسك كلها.

- لم أقل شيئًا على شهيرة، وسهير رمزي، وصابرين، لما خلعوا الحجاب، ولم أُسئ إليهن، ولكن شعرت بالحزن لإرتدائهم الحجاب لفترة طويلة وخلعه بعد ذلك، ولكنها رغبتهم.

- لم أشعر بالحزن لحرماني من الأمومة، وعوضني الله بأبناء أشقائي،في الحقيقة شعرت بالحياة تأخذني والسفر، وقُلت لـ نفسي "طيب وبعدين"، الظروف المحيطة بي في الشغل جعاتني ليس لدي وقت ، وكنت أريد أن أكون متواجدة وناجحة ومشهورة، ولكن حاليًا لم يفرق معي.

- لم أوافق على أعمل دور تمثيلي بالباروكة طبعًا، صعب أن أفعل ذلك.. ليه باروكة؟! تغير الدور أفضل وتكون بحجابها ما المانع؟ ليه الباروكة؟.

- كان دفعتي بالمعهد عدد من نجوم السينما ومنهم أحمد زكي وأحمد عبد الوارث وأحمد ماهر ومصطفى متولي.