تعرف على خسائر الزمالك من غياب حمزة المثلوثي عن كأس العالم

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 06:55 مساءً
حمزة المثلوثي
حمزة المثلوثي
كتب : حسام عادل

صدمة قوية تلقاها الدولي التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقرار استبعاده من قائمة نسور قرطاج في كأس العالم قطر 2022.

أعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس قائمته المبدئية والتي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المُقبل.

وجاء استبعاد المدير الفني لنسور قرطاج للاعبه حمزة المثلوثي لتكون بمثابة المفاجأة الصادمة للاعب الزمالك، والذي تواجد رفقة منتخب بلاده طيلة السنوات الماضية.

لم تكن صدمة حمزة المثلوثي هي الوحيدة، حيث تلقى مسئولي الزمالك نبأ استبعاد لاعبه من قائمة منتخب بلاده لتكون بمثابة صدمة أخرى.

يتعرض الزمالك لخسائر فنية ومالية كبيرة بعد استبعاد حمزة المثلوثي من قائمة منتخب تونس في كأس العالم، والتي يسردها «بلدنا اليوم» في التقرير التالي.

خسائر فنية

يأتي استبعاد حمزة المثلوثي من المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ليمثل خسارة فنية كبيرة للاعب ومن ثم لناديه الزمالك.

ورغم استفادة الزمالك من تواجد لاعبه ببعض المباريات المحلية والتي ستقام وقت إقامة كأس العالم والتي يصل عددها لـ3 مباريات، إلا أن الخسارة تتمثل في الاحتكاك القوي الذي كان يعود على اللاعب من المشاركة في البطولة الأقوى والأفضل على مستوى العالم.

خسارة مادية

خسر مسؤولو الزمالك مبلغا ماليا كبيرا، كانت ستنعش خزينة القلعة البيضاء حال مشاركة لاعبها في نهائيات كأس العالم وفقا للوائح الاتحاد الدولي «الفيفا».

وتنص لوائح الاتحاد الدولي على استفادة أي ناد بمبلغ مالي نظير مشاركة لاعبه مع منتخب بلاده في كأس العالم.

وتؤكد اللائحة التي وضعت منذ عدة سنوات، على استفادة النادي الذي أعد لاعبه قبل عامين من المشاركة في كأس العالم وحتى موعد انطلاق البطولة. 

اقرأ أيضا