خفر السواحل ينقذ 6 أشخاص فرنسيين وإيطاليين من مياه البحر الأحمر

السبت 05 نوفمبر 2022 | 11:00 مساءً
البحر الاحمر
البحر الاحمر
كتب : علياء طارق

قامت قوات خفر السواحل اليمنية، اليوم السبت، بإنقاذ 6 أشخاص فرنسيين وإيطاليين في حادثين منفصلين بمياه البحر الأحمر.

وبناءاً على بيان القوات اليمنية المشتركة، فإن قوات خفر السواحل بالبحر الأحمر، تمكنت من إنقاذ 6 فرنسيين وإيطاليين، واستضافتهم جميعًا في ميناء المخا، مع متابعة حثيثة من نائب رئيس المجلس الرئاسي، العميد الركن طارق صالح.

وأوضح البيان أن "إدارة ميناء المخا تلقت نداء استغاثة من يخت يحمل العلم الفرنسي على متنه 3 رحالة فرنسيين، كانوا في طريقهم بالخط الدولي وانقطع عنهم الوقود مع نفاد الغذاء المخزون معهم، فضلا عن تعطل المحرك جراء أمواج قوية جرفته خارج المياه الدولية".

وأشار البيان إلى تلبية نداء الاستغاثة على الفور من قبل الجهات المختصة في ميناء المخا بالتنسيق مع خفر السواحل، وتم إنقاذ طاقم اليخت واستضافتهم في الميناء، وتقديم كل الدعم اللوجستي وإصلاح الأضرار في اليخت.

في ذات اليوم، وفقا للبيان، تلقت سلطات ميناء المخا نداء استغاثة آخر من يخت يحمل العلم الإيطالي على متنه 3 إيطاليين، وقامت إدارة المينا مع خفر السواحل بنفس الإجراءات واستضافتهم في الميناء.

 وثمَّن الرحالة الفرنسيون والإيطاليون جهود سلطات ميناء المخا على سرعة الاستجابة لنداء الاستغاثة.

ويعد مينا المخا من أهم الموانئ اليمنية على البحر الأحمر، ويخضه للحكومة المعترف بها دوليا، ويعتبر الأقدم في شبه الجزيرة العربية، وكان المرفأ الوحيد لتصدير شحنات البن "موكا" إلى العالم بين القرنين الـ15 والـ17.

اقرأ أيضا