"إندبندنت" البريطانية: ليوناردو دي كابريو ضيف مصر بقمة المناخ cop27

قمة المناخ cop27

الاربعاء 02 نوفمبر 2022 | 03:19 مساءً
كتب : أسماء جاد الحق

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن النجم العالمي ليوناردو دي كابريو قد ينضم إلى قائمة ضيوف وحضور قمة المناخ في مصر" "Cop27 وذلك مع إقتراب موعد إنطلاق الفعاليات، بعدما وجٌهت له الدعوة مثل غيره من القادة والنشطاء في مجال البيئة.

وقد شارك ليوناردو دي كابريو في قمة الأمم المتحدة للمناخ التي أقيمت في إسكتلندا العام الماضي، لذا قد يكرر هذه الخطوة، خاصة أنه من أكثر المشاهير الذين يقومون بأنشطة لحماية البيئة.

وقد ألقى ليوناردو دي كابريو كلمة في مؤتمر المناخ العام الماضي، لذا فهو أحد المدعوين لحضور القمة المصرية، إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن وجون كيري.

ويعرف عن الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو بأنه أحد أكثر المشاهير الذين يهتمون بتغير المناخ، وإنقاذ العالم من الكوارث البيئية، وينتج في سبيل ذلك العديد من الأفلام والأعمال الفنية التوعوية.

يذكر أن ليوناردو قد شارك مع عدد كبير من نشطاء المناخ حول العالم في دعم خطاب الناشطة السويدية جريتا ثونبرج الساخر ضد قادة العالم، الذين لا يوفون بوعودهم لحماية المناخ ودعم وتمويل جهود الشباب في هذا الأمر، العام الماضي.

كما شارك العام الماضي في بطولة فيلم "Don't Look Up" الذي عُرض عبر منصة “نتفليكس”، وتدور أحداثه حول أهمية المناخ قبل وقوع كارثة بيئية تنهي العالم.

وخصصت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي صفحة كاملة عن جهود الفنان العالمى في مجال المناخ، ووفقا للموقع فإنه منذ عام 1998 فهو يؤيد بجسارة قضايا المناخ والبيئة، وهو الممثل الذي رشح للأوسكار 4 مرات في مشواره.