شركة الضحى توافق على تخفيض سعر الأرز بالتعاون مع وزارة التموين

سعر الأرز

السبت 29 أكتوبر 2022 | 07:31 مساءً
سعر الأرز
سعر الأرز
كتب : إسراء السيد جبر

أَعلنت شركة الضحى بالتزامن مع الحكومة المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية عن تخفيض سعر الأرز في الأسواق المصرية خلال الأيام القليلة القادمة، والعمل على طرحها بكميات كبيرة؛ لسد احتياجات المواطنين منها في الفترة الراهنة، وأَكدت على الاستمرار في العمل بهذه الأسعار؛ حتى التغلب على الأزمة العالمية التي أَحدثتها الحرب الروسية الأوكرانية.

شركة الضحى توافق على تخفيض سعر الأرز في الأسواق المصرية

أَكدت شركة الضحى المعروفة في إنتاج البقوليات على الموافقة على القيام بتخفيض سعر الأرز في مختلف المحلات التجارية خلال الفترة القادمة.

وأَوضح بعض المسؤولين أن الشركة وافقت على طرح كميات من السلعة الاستراتيجية بسعر 15 جنيه للجماهير في جميع المحلات التجارية والميني ماركت.

وأَشار إلى أن هذا القرار جاء؛ بسبب التسعيرة الجبرية التي أَقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم.

ونفى بعض المسؤولين الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، التي تؤكد على وجود نقص كبير في السلعة بالنسبة لشركة الضحى؛ مؤكدًا على توافر مخزون يكفي لمدة سبعة شهور كاملة.

سعر الأرزسعر الأرز

انخفاض سعر الأرز في المنافذ التموينية

استمرارًا لجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة القليلة الماضية؛ من أجل توفير سلعة الأرز في مختلف الأسواق المصرية بأسعار مخفضة؛ للتغلب على الأزمة القائمة؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أَعلنت الوزارة عن طرح كميات كبيرة من هذه السلعة في مختلف المنافذ التموينية بأسعار مخفضة؛ مقارنًة بالأسعار التي يتم تداولها في الأسواق والسوبر ماركت,

وأَكدت الوزارة على إمكانية حصول المواطنين الذين يملكون بطاقات تموينية عليها؛ بدايًة من شهر نوفمبر القادم.

وأَشارت إلى أنها قَررت طرحه بسعر عشرة جنيهات ونصف فقط في أكثر من 40 ألف منفذ تمويني في مختلف أنحاء الجمهورية.

الاستقرار في أسعار أطنان الشعير والأرز الأبيض

على الرغم من القفزة الكبيرة التي حَدثت لسعر الدولار في مصر خلال الأيام الماضية، إلا أن أسعار أطنان الشعير والأرز الأبيض لم تشهد أي زيادة نهائيًا.

وسَجل سعر طن الشعير عريض الحبة اليوم السبت؛ المُوافق 29 من شهر أكتوبر الجاري حوالي 9900؛ مقابل 9400 للشعير رفيع الحبة.

بينما، شَهدت أسعار الأرز الأبيض اختلافًا كبيرًا؛ حسب الحبة، وكذلك بالنسبة لأنواعه المختلفة.

وتَرواحت أسعاره بين 13 ألف إلى 16 ألف جنيه مصري، ولم تتغير هذه الأسعار نهائيًا منذ يوم الأربعاء الماضي.

وفي نفس الوقت، بَلغ سعر الكيلو السائب حوالي 11 و 12 جنيه في مختلف الأسواق المصرية، بينما، تَرواح سعر الكيلو المعبأ بين 13 إلى 15 جنيه مصري.

ولكن، هناك بعض الأنواع التي وَصلت إلى 17 و 18 و 19 جنيه خلال الساعات الماضية، والتي من المُتوقع أن تشهد انخفاضًا كبيرًا؛ بعد التسعيرة الجبرية التي طَرحتها الحكومة المصرية.

توقعات أسعار هذه السلعة خلال الفترة القادمة

أَكدت بعض المصادر المسؤولة من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية على أن أسعار السلعة الاستراتيجية سوف تشهد انخفاضًا طفيفًا خلال الأيام القادمة.

وأوضحت هذه المصادر إلى أن سبب هذا الانخفاض هو قيام بعض الشركات الخاصة بالتعاون مع الحكومة المصرية؛ من خلال توافر هذه السلعة في مختلف المحلات التجارية بأسعار مخفضة.