فيديو.. مايا مرسي: التبرير لقاتل نيرة جعله بطلا وشجع غيره على ارتكاب نفس الجريمة

جريمة أشد من القتل

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 02:05 صباحاً
مايا مرسي
مايا مرسي
كتب : عاطف صبيح

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن السوشيال ميديا تسببت في جريمة أخطر من جريمة القتل نفسها، ألا وهي تبرير القتل، وذلك خلال تعليقها على انتشار قضايا التي أحدثت جدلا بالمجتمع المصري، منها قتل بعض الفتيات وتعرض البعض الآخر للابتزاز الإلكتروني والعنف الأسري.

وأضافت مرسي، خلال لقائها ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع على قناة cbc، أنه بعد مقتل الطالبة نيرة أشرف بررت بعض صفحات السوشيال ميديا للقاتل جريمته، معقبة: "الصفحات والناس اللي بتبرر للجاني حقه في القتل، ده هي الجريمة الأخطر".

وأكدت أن "المجرم أخد عقوبته، لكن المساحة المستباحة في السوشيال ميديا بتبرير جريمته هتشجع غيره كتير إنهم يقدموا على نفس الجريمة؛ لأنها خلت القاتل بطل؛ وبالتالي ممكن شباب كتير يقلده.. وشفنا ده بالفعل".

وانتقدت مرسي تعليق أحد الدعاة على الحادث عندما طالب الفتيات بأن ترتدي "قفة" عند الخروج من المنزل كي تحمي نفسها من القتل، قائلة إن هذا التصريح فيه امتهان شديد للمرأة، حتى لو كان على سبيل المجاز.

وسألت: "إزاي تخوف البنات إن لو ما لبستش حاجة معينة تبقى معرضة للانتهاك؟!".

وتابعت: "لو أخدت نفس الشخص اللي بيقول البنت تلبس قفة ووديناه دولة أجنبية البنات فيها بتلبس براحتها هل يجرؤ يقول نفس التصريح؟ لن يجرؤ .. أنت بتعمل حالة من الإرهاب والترهيب للبنات في شوارع مصر بسبب ملابسهم، وهذا لم ولن يحدث أبدا". 

اقرأ أيضا