مبادرة ابدأ.. حلم مصري لدعم و توطين الصناعات المصرية

الجمعة 21 أكتوبر 2022 | 06:41 مساءً
مبادرة ابدأ
مبادرة ابدأ
كتب : أسماء عزازى

قال الدكتور محمد عبد السميع، عضو فريق مبادرة ابدأ لدعم وتطوير الصناعة المصرية ، أن مبادرة ابدأ لدعم و تشجيع الصناعات المصرية و ذلك لتقليل الفجوة الاستيرادية و توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف من خلال لقاء في برنامج " الحياة اليوم " ،مع الاعلامية " لبني عسل " علي قناة الحياة ، أن بعد تكليفات من رئيس الجمهورية بمبادرة ابدأ تم تكوين مجموعة عمل كخطة مبدائية للدراسة و تم تجمع فيها جميع التخصصات المختلفة ، الاقتصاد و الاستثمار و الصناعات المختلفة و تم وضع خطة واضحة.

وتابع " عبد السميع "أن الهدف من مبادرة ابدأ العمل علي بناء و تكميل جهود الدولة ، وتم توطين الصناعة الوطنية و تشجيع الصناعات الصغيرة .

و اشار ان تم رصد من فريق حياة كريمة زيارات لجميع المصانع المتوقفه عن العمل و المتعسرة في جودة المنتجات لدراسة الوضع ، وتم بناء قاعدة بيانات من خلال فريق الرصد الميداني.

و أن محاور المبادرة هي المشروعات الكبرى ودعم الصناعات والبحث والتدريب، حيث نجحت فى تجميع المصنعين المتنافسين لتوطين الصناعة، كما أنه جارى تنفيذ 64 مشروعا صناعيا تحت مظلة محور المشاريع الكبرى، كما أن أكاديمية التدريب شريك استراتيجي للمبادرة بتنفيذ محور التدريب.

اقرأ أيضا