إبراهيم عيسي ينفعل علي الهواء بسب تصريحات وزير التعليم الأخيرة

الخميس 20 أكتوبر 2022 | 11:50 مساءً
إبراهيم عيسي
إبراهيم عيسي
كتب : أسماء عزازى

أعرب الإعلامي إبراهيم عيسى، استيآه و انفعاله علي قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بشأن تصريحات الأخير حول منح سناتر الدروس الخصوصية ترخيص ليكون الطالب في بيئة آمنة تحيطها الوزارة.

وأضاف عيسى، من خلال برنامجه "حديث القاهرة" علي قناة "القاهرة والناس" ، أن <<وزير التعليم قال إنه هيعمل كارنيه أن المعلم للمدرس، إنت متصور أثر ذلك على المعلم المصري >>،مجرد التفكير في مثل هذه التصريحات لا علاقة لها بوزير سياسي أو حكومة سياسية.

معقبًا: يعني إنت بتقول السناتر هتبقى مدارس بديلة واعتراف بالدروس الخصوصية وتقنين لها، فإنت قصاد مشهد ربنا ابتلى فيه مصر.

وتابع : ان هذا المشهد تدمير لنظام التعليم وأنت بذلك تعطي رخصة للتشويه بدلا أن تبحث عن حل وخلق تعليم حقيقي، "و زي ما نقول هندي رخص لمخالفي القانون وهندي رخص وموافقات للي بيشتغل بشكل غير شرعي .

واعقب:   "مع احترامي لوزير التعليم ولكن هذا الكلام لا يصح، وهذه الحكومة عبء على الرئيس وعبء على مصر".

يذكر أن الوزير رضا حجازي قال إن الحكومة تنوي ترخيص مراكز الدروس الخصوصية، وتعطي المدرسين بها رخصة، بهدف الاطمئنان على البيئة الآمنة للطلاب، وأخذ حق الدولة بهذا الإطار، 

وان الدروس الخصوصية "غير المرخصة"، مشيرا إلى أن تكلفتها التي قدرها بنحو 47 مليار جنيه لا تعلم الوزارة ولا الحكومة عنها شيئا.

اقرأ أيضا