أسعار العدس اليوم الثلاثاء 18-10-2022 بالسوق المحلية

ارتفاع أسعار العدس

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 05:16 مساءً
العدس الاصفر
العدس الاصفر
كتب : ندي بدر

أسعار العدس.. مع اقتراب موعد فصل الشتاء يشغل بال الكثير من المواطنين في الفترة الحالية بمتابعة أسعار العدس طبقًا للظروف المتغيرة في غالبية بلدان العالم، وارتفاع وانخفاض الاقتصاد، ما يؤثر بشكل كبير على السلع، حيث ارتفعت أسعار العدس هي بشكل كبير بسبب الزيادة في أسعار الشحن.

ويشهد محرك البحث العالمي "جوجل" الأكثر تداولا عن سعر العدس بمناسبة اقتراب فصل الشتاء، ولذلك من خلال موقعنا "بلدنا اليوم" سف يستعرض لقرائه ومتابعيه الكرام في السطور القادمة أسعار العدس في الأسواق.

أسعار العدس بالسوق المحلية

شهدت أسعار العدس اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022، ارتفاع بنحو 30% في لاسوق المحلية.

حيث أكد عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، عزيز عزت على ارتفاع أسعار العدس بنحو 30 % منذ بداية فتح التصدير في مارس الماضي ، ليسجل سعر الكيلو 40 جنيه للمستهلك. 

وقرر البنك المركزي المصري في مارس الماضي مد فترة السماح للبنوك باستثناء كل من الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة عام أخر لينتهي في 15 مارس 2023.

 والجدير بالذكر أن معدل طلب العدس يرتفع بشكل كبير خلال موسم الشتاء حيث يمثل الشتاء نحو 65% من الاستهلاك وباقي السنة يمثل 35%، وذلك لأن العدس من البقوليات المحببة لدى الناس خلال فصل الشتاء.