يورجن كلوب يصدم كريستيانو رونالدو قبل انطلاق كأس العالم 2022

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 04:57 مساءً
يورجن كلوب
يورجن كلوب
كتب : حازم محمد

أعلن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، صدمة للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، قبل نحو شهر من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

ويعول منتخب البرتغال على قائده كريستيانو رونالدو، وزميله في مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز، بجانب ديوجو جوتا لاعب ليفربول، وغيرهم من الأسماء اللامعة، من أجل كتابة التاريخ في كأس العالم 2022، وتحقيق إنجاز غير مسبوق يختم به الدون مشاركته في المونديال.

ويتطلع رونالدو كذلك للوصول إلى أبعد مدى في "مونديال قطر" من أجل نسيان الإخفاقات العديدة التي تعرض لها خلال الموسم الحالي رفقة "الشياطين الحمر"، والانتقادات الحادة التي تعرض لها، بالإضافة إلى المطالبات برحيله.

رغبة كريستيانو رونالدو القوية التي تتمثل في الوصول لإنجاز غير مسبوق، اصطدمت بإصابة زميله في المنتخب ديوجو جوتا، الذي تأكد غيابه عن كأس العالم، وفقا لما أعلنه يورجن كلوب مدرب ليفربول.

و تحدث كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة وست هام يونايتد: "لديّ أخبار سيئة، ديوجو جوتا سيغيب عن المونديال، لقد تعرض لإصابة قوية جدا في الفخذ ولن يُشارك في كأس العالم، فهي أنباء حزينة لنا ولمنتخب البرتغال".

ويستضيف ليفربول نظيره وست هام على ملعب أنفيلد، مساء الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف: "جوتا ليس بحاجة لعملية جراحية، لكنه سيغيب عن المونديال لأنه يعاني من تمزّق قوي في عضلة الفخذ".

وأتم قائلا: "التشخيص المبدئي لإصابة جوتا كان واضحا، علينا التركيز على سلامة اللاعبين، ونفعل ذلك دوما، وهكذا نتخذ القرارات على التشكيل، نحن معتادون على ذلك لكن نحن بحاجة لكامل الطاقة ضد وست هام".

وكان ديوجو جوتا تعرض للإصابة في آخر لحظات مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الجولة الـ11 من البريميرليج، والتي أقيمت الأحد الماضي، وانتهت بفوز الريدز 1-0.

ويعاني ليفربول من لعنة إصابات قوية تتمثل في غياب العديد من لاعبيه وعلى رأسهم لويس دياز وأوكسيلد تشامبرلين وجويل ماتيب وآرثر ميلو ونابي كيتا.

جدير بالذكر أن هذا الفوز رفع رصيد "الريدز" للنقطة 13 في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز من الانتصار في 3 مباريات والتعادل في 4 مناسبات والخسارة مرتين

اقرأ أيضا