تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف مواطنين وانتحال صفة ضباط بمصر القديمة لـ22 نوفمبر

انتحال صفة ضابط

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 08:35 مساءً
محكمة
محكمة
كتب : علياء طارق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل محاكمة 5 أشخاص، لجلسة 22 نوفمبر، لاتهامهم بخطف مواطنين بالإكراه بغرض سرقتهما، وانتحال صفة ضباط شرطة في مصر القديمة.

وعقدت الجلسة لصدور القرار برئاسة المستشار ممدوح سليمان طبوشة، وعضوية المستشارين حاتم الخولي وتامر حمدي وأمانة سر أحمد صبحي ومحمد فاروق.

وشمل أمر الإحالة، على أن المتهمين خطفوا بالإكراه المجني عليهما، وذلك بأن قاموا بإيهام المجني عليه الأول بشراء سيارة واتفقوا معه على مكان وموعد محدد وحال ذلك قاموا باقتيادهما داخل السيارة "ميكروباص"، عنوة حال إدعائهم بأنهم ضباط وأمناء شرطة، وإحراز المتهم الأول سلاح ناري وتمكنوا بتلك الوسيلة بإقصاء المجني عليهما عن أعين الناس.

 

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين سرقوا بالإكراه مبلغ مالي والمملوك للمجني عليه، حال اقترافهم للجريمة محل الاتهام الأول وأشهر المتهم الأول سلاح ناري في وجههما فتمكنوا من تلك الوسيلة القصرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المبلغ المالي على النحو المبين بالتحقيقات. 

 

وأضاف، أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليهما، بأن اتصفوا بصفة كاذبة بأنهم ضباط وأمناء شرطة واحتجزوهم بداخل السيارة "ميكروباص".

اقرأ أيضا