خوف أو أحترام زائد.. لماذا بدء أنشيلوتي بتشكيلة 4-4-2 في الكلاسيكو؟

الاحد 16 أكتوبر 2022 | 04:03 مساءً
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد
كتب : محمد علي محمد

أعلن المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن تشكيل الفريق لمواجهة نادي برشلونة في كلاسيكو الأرض  في بطولة الدوري الإسباني في الجولة التاسعة من عمر المنافسة. 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي : 

حراسة المرمى: أندري لونين

الدفاع: فيرلاند ميندي- إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - داني كارباخال

الوسط: توني كروس- أوريلين تشاوميني - إرنستو فالفيردي - لوكا مودريتش

الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيمة.

ويبدأ اللقاء في الرابعة والربع بتوقيت القاهرة، فيما يبدأ بتوقيت الخامسة والربع بتوقيت السعودية، وبتوقيت الإمارات في السادسة والربع. 

ويقام اللقاء على ملعب المرينجي السنتياجو برنابيو، ويمتلك نادي ريال مدريد 22 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة الذي يتواجد في المركز الأول بنفس رصيد النقاط، ولكن في الصدارة بسبب فارق الأهداف. 

وطريقة كارلو أنشيلوتي التى أعلن عن خوضة بها لقاء كلاسيكو الأرض وهو ماجعل البعض يتسائل لماذا فضل المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن تفضيله لخطة 4-4-2 بدلاً من خطة 4-3-3 والتي دائمًا يفضلها صاحب 63 عام.

وأعتقد البعض أنه خوف من المنافس  برشلونة، بالرغم أن النادي الكاتلوني لا يعيش أفضل حالاته الأن، خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

والبعض ذهب إلى أن السبب الرئيسي هو التأمين الدفاعي للملكي أمام البارسا بسبب أن حسابات الكلاسيكو بين الثنائي مختلفة عن حالة الفريقان قبل المباراة، ولكن السبب الحقيقى وراء تشكيل ريال مدريد، هو عدم نزول كل أوراق الريال الرابحة والتي أبرزها وجود  البرزايلي "رودريجو غوس " الذي كان من المتوقع ان يكون في الأمام بجانب فينسيوس جونيور وكريم بنزيما. 

وهو ما يحبذه أنشيلوتي وهو هدم بالدفع بكل الأوراق،خاصة في حالة تأخر الفريق.

اقرأ أيضا