بتكلفة 850 ألف جنية.. افتتاح مسجد اللواحي بالدلنجات بعد إحلاله وتجديده

الإحلال والتجديد في محافظة البحيرة

الجمعة 14 أكتوبر 2022 | 02:27 مساءً
تأدية شعائر صلاه الجمعة
تأدية شعائر صلاه الجمعة
كتب : حسنه محمد

أدى اليوم المهندس حازم الأشموني السكرتير العام لمحافظة البحيرة واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد شعائر صلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور كما قدما التهنئة للمصلين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء ذلك بالتزامن مع افتتاح مسجد اللواحي بعزبة المحمدي بالدلنجات على مساحة ٤٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية بلغت ٨٥٠ ألف جنية جهود ذاتية إحلال وتجديد.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وتطوير الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "فضائل الصلاة على النبي ﷺ" فإن الصلاة على سيد الخلق ﷺ كنز من كنوز الخيرات وباب عظيم من أبواب الطاعات، وفضائل الصلاة والسلام على سيد الأنام سيدنا محمد ﷺ لا تُحصى ولا تُعد، ولا يدرك عميم بركتها إلا من ذاق، ففيها راحة النفس والبال، وطمأنينة القلب، وانشراح الصدر، وتذوق حلاوة الإيمان.

اقرأ أيضا