يمتلك روبيرتو كارلوس العرب وصلاح الخليج .. لماذا سيكون المنتخب القطري الحصان الأسود في كأس العالم؟

الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 10:15 مساءً
منتخب قطر
منتخب قطر
كتب : محمد علي محمد

يقام كأس العالم القادم 2022 في دولة قطر، ومن المقرر أن تقام البطولة في 18 نوفمبر القادم.

سيكون منتخب قطر في المجموعة الأولى مع منتخب الإكوادور ومنتخب هولندا ومنتخب السنغال، وتعتبر مجموعة صعبة بالنسبة للمنتخب القطري.

ولكن يمتلك المنتخب القطري المقومات أن يكون من المنتخبات المتوقع تألقها في كأس العالم لعدة أسباب

1- الأستقرار والتناغم بين اللاعبين والمدير الفني 

 يعتبر المنتخب القطري من المنتخبات القليلة في كأس العالم التي لديها مدير فني ثابت منذ 2017 وهو الإسباني فليكس سانشيز باس ، مما يعني أستقرار لدى صفوف المنتخب القطري في التشكيل وفي التناغم بين الفريق.

2-منتخب قطر يمتلك روبيرتو كارلوس العرب وصلاح الخليج 

2- لدى المنتخب بعض اللاعبين المميزين الذي دائمًا يصنعون الفارق مع المنتخب القطري،أبرزهم الظهير الأيسر لنادي السد القطري "عبد الكريم حسن " الذي يلقب روبيرتو كارلوس العرب بسبب قوة تسديداته على رغم من لعبه في مركز الظهير الأيسر إلا أنه  لديه قدرة على تسجيل الأهداف بسبب تسديداته القوية التي تعتبر حل يعتمد عليه عندما يوجد تكتل دفاعي.

وفي الأمام يتواجد أحد أفضل اللاعبين في قارة أسيا أكرم عفيف لاعب نادي السد القطري، والذي يعتبر "محمد صلاح " الخليج ، ويمتاز النجم القطري  بالسرعة والمهارة العالية.

ولدى المنتخب القطري المهاجم المميز المعز علي لاعب نادي الدحيل ، الذي يعتبر هداف المنتخب القطري والأكثر تهديفًا في قائمة المنتخب وسجل في  تصفيات كأس أمم آسيا , كأس العرب ,كأس الكونكاف الذهبية وسجل 22 هدف في جميع البطولات التي لعبها، وبشكل عام لعب مع المنتخب 82 مباراة سجل 39 هدف. 

3- عامل الأرض والجمهور

سيستغل المنتخب القطري عامل الأرض والجمهور من اجل الفوز في المباريات، خاصة أن يتواجد الكثير من الجالية العربية لتشجيع المنتخب العربي، في كأس العالم ، لذلك على رغم صعوبة المجموعة ولكن منتخب قطر سيكون لديه ميزة الملعب وجماهيره التي سيستخدمها للفوز على خصومه.

اقرأ أيضا