استعدادا للدوري المصري.. ميركاتو صيفي ساخن ينتهي بـ 214 صفقة

الميركاتو الصيفي

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 06:34 مساءً
الدوري المصري
الدوري المصري
كتب : حازم محمد

أغلق سوق الانتقالات الصيفية داخل الدوري الممتاز، وكانت الصفقة الختامية انتقال يوسف حسن مهاجم وادي دجلة إلى نادي الزمالك.

أبرمت أندية الدوري المصري 214 صفقة محلية وأجنبية، ويأتي ناديي أسوان والداخلية في صدارة قائمة الأكثر تعاقدًا مع لاعبين بواقع 19 لاعبًا، كما أنهما أكثر الأندية تعاقدًا مع الأجانب بواقع 6 لاعبين.

158 صفقة محلية كانت محصلة سوق الانتقالات الصيفية بجانب 55 صفقة أجنبية داخل الدوري المصري وكان على رأسهم وأغلاهم برونو سافيو المحترف البرازيلي في صفوف الأهلي.

سوق الانتقالات الصيفية الخاص بالأندية الصاعدة من دوري الدرجة الثانية “أسوان، الداخلية، وحرس الحدود” شهد طفرة كبيرة للغايه وجاءت التدعيمات بشكل كثيف من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

كما ذكرنا أن أسوان قام بالتعاقد مع 19 لاعبا وهو الرقم الأكبر في سوق الانتقالات الصيفية، وحرس الحدود تمكن من التعاقد مع 14 لاعبا، والداخلية أتم التعاقد مع 19 لاعبا.

أما ثلاثي المقدمة الموسم الماضي “الزمالك، بيراميدز، الأهلي” لم يكن سوق الانتقالات نشط بشكل كبير لأصحاب المركز الثاني والثالث، بينما أتم الزمالك التعاقد مع 10 لاعبين من بينهم 3 صفقات في الساعات الأخيرة قبل نهاية الميركاتو.

أما الأهلي وبيراميدز، فتعاقدا كل فريق مع 5 لاعبين، كأقل أندية الدوري تعاقدات في الميركاتو الصيفي.

سوق الانتقالات بالنسبة للأندية الشعبية كان مناسبا إلى حد كبير على الرغم من الأزمات المالية التي تعاني منها أندية أمام الأندية الأخرى.

فتمكن الإسماعيلي أن يتعاقد مع 13 لاعبا دفعة واحدة من أجل الظهور بشكل متميز في الموسم الجديد والمنافسة على مراكز المقدمة.

أما النادي المصري كان له تواجد هام في سوق الانتقالات الصيفية بقيادة كامل أبو علي وأتم التعاقد مع 10 لاعبين على أعلى مستوى بجانب التعاقد مع مدرب منتخب مصر السابق إيهاب جلال.

وبالنظر إلى الاتحاد السكندري فتمكن محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة زعيم الثغر، من الحصول على توقيع 12 لاعبا كان آخرهم أحمد سيد غريب لاعب الأهلي.

أما في قلعة أبناء الفلاحين أتم غزل المحلة التعاقد مع 9 لاعبين قبل بداية الموسم الجديد من أجل عدم الوقوع في نفس أزمات الموسم الماضي والمنافسة على البقاء حتى الأمتار الأخيرة من عمر الدوري.

وفي الختام كان نادي أسوان بقيادة ربيع ياسين وهيثم عرابي كانوا الأقوى في سوق الانتقالات بالتعاقد مع 19 لاعبا.

بعد تواجد فيوتشر في المراكز الأولى بجدول ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي، أتم فيوتشر التعاقد مع 12 لاعبا قبل بداية الموسم الجديد من أجل التواجد من جديد في مراكز المقدمة، والمنافسة على لقب الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.

وفي سيراميكا كليوباترا أتم الفريق التعاقد مع 16 لاعبا ونفس العدد لفريق إنبي بقيادة أحمد كشري بجانب سموحة أيضا.

وجاء قبل الثلاثي المذكور فريق طلائع الجيش الذي أتم التعاقد مع 18 لاعبا دفعة واحدة قبل بداية الموسم الجديد وكان ثاني أكثر الفرق الدخول في سوف الانتقالات الصيفية.

وقام المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب التعاقد مع 13 لاعبا من أجل عدم الوقوع فيما حدث مع الفريق الموسم الماضي والبقاء في مسابقة الدوري في الأمتار الأخيرة، وكان الختام مع فريق البنك الأهلي بالتعاقد مع 7 لاعبين.

أزمة فاركو

عاش فريق فاركو سوق انتقالات جاف للغايه، فلم يتمكن من أبرام اي صفقة بسب إيقاف تعاقدات الفريق بسبب أزمة اللاعب السوداني سيف تيري، وبجانب إيقاف الصفقات رحل حارس الفريق الأساسي محمد صبحي إلى الزمالك بعد انتهاء إعارته.

215 صفقة انتقال كانت حصيلة ميركاتو الدوري المصري قبل بداية الموسم الجديد 2022/2023 وسسكون عنوان المسابقة البقاء للأقوى بعد التدعيمات الكبيرة التي أبرمتها جميع الأندية باستثناء فاركو

اقرأ أيضا