غرفة الصناعات الهندسية: إنشاء شعبة جديدة لبناء السفن

فصلها عن شعبة وسائل النقل

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 06:59 صباحاً
مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية
مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية
كتب : بلدنا اليوم

وافق مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية على إنشاء شعبة جديدة لبناء السفن برئاسة اللواء إبراهيم جابر وفصل الشعبة الجديدة عن شعبة وسائل النقل.

جاء ذلك خلال عقد الغرفة اجتماعا لمناقشة قرارات هامة، برئاسة محمد المهندس، حيث تمت الموافقة بعد تسجيل الأعضاء المستوفين للشروط ومخاطبة مجلس إدارة اتحاد الصناعات للموافقة على تشكيل الشعبة.

من جانبها دعت المهندسة شيماء عليبة، عضو مجلس إدارة الغرفة، إلى تأسيس لجنة لضم القطاع غير الرسمى للدخول تحت مظلة الغرفة ووافق مجلس الإدارة على تأسيس اللجنة على أن تتولى رئاستها المهندسة شيماء عليبة.

وقدم المهندس عمرو أبوفريخة، عضو مجلس إدارة الغرفة، عرضا لمشروع تأسيس لجنة الصناعات الصغيرة بالغرفة وقامت شيماء عليبة وعبدالصادق أحمد بشرح واف لخطة عمل اللجنة، ووافق مجلس الإدارة على إنشاء لجنة الصناعات الصغيرة برئاسة المهندس عبدالواحد شوقى واعتماد المشروع المقدم لها.

وعرض المهندس عبدالصادق أحمد مستشار الغرفة مشروع إنشاء وحدة تقديم خدمات التعليم المزدوج والإشراف على تدريب طلاب مركز تميز بالشركات ووافق مجلس الإدارة على تشكيل وحدة تقديم خدمات التعليم المزدوج بالغرفة.

شارك في الاجتماع من أعضاء مجلس الإدارة كل من المهندس محمد داوود والمهندس بسيم يوسف والمهندس عمرو أبوفريخة والمهندسة شيماء عليبة والمهندسة رشا مجدى الكردى والمهندس محمد العايدى والمحاسب طارق عابدين والمحاسب كامل حجازى مدير الغرفة والمهندس عبدالصادق أحمد مستشار الغرفة ومن وزارة الصناعة المهندس عبدالناصر سليم.