محافظ أسوان يأمر بإحالة 3 من أصحاب عربات الحنطور للنيابة لتعاطيهم للمخدرات

تعاطي المخدرات

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 07:04 مساءً
كتب : لبنى سعد

أمر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، بإجراء التحليل الفورى للكشف عن المخدرات لأصحاب 4 عربات حنطور رصدهم المحافظ بالوقوف العشوائى صباح اليوم أمام المراسى السياحية بكورنيش النيل ، وعقب إجراء التحليل فقد أثبتت النتائج إيجابية 3 حالات لتعاطى المواد المخدرة، وسلبية الرابع، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالهم .

وشدد اللواء أشرف عطية، على ضرورة المتابعة الميدانية اليومية من جانب المسئولين بالمحليات وشرطة المرافق والمرور لضبط أى عربات حنطور مخالفة ، وغير ملتزمة بالضوابط المنظمة لحركة السير الخاص بهم ، مؤكداً على أهمية المراجعة الدورية والمستمرة لعربات الحنطور لمصادرة المتهالك منها للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى بكافة المدن والمراكز على الوجه الأكمل أمام الزائرين والأفواج السياحية .

وكان أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اعتماد 320 مليون جنيه لتغطية المسافة المتبقية من مصرف السيل بالكامل بطول 1530 متر للقضاء نهائياً على أكبر بؤرة تلوث بالمدينة على أن يتم إستغلال المساحات فى توسعة الطريق الرئيسى على الجانبين ، مع نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

وأشار إلى أنه تم بدء العمل منذ 3 أسابيع فى مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد من خلال ماكينة ( FDR ) بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لحوالى 154 مليون جنيه بنظام الطبقة الخرسانية لأول مرة وذلك بعد الإنتهاء من شبكات البنية التحتية ليتم ربطه بالطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه ، وهو الذى سيساهم فى تحويل واستيعاب حركة النقل الثقيل القادمة من المحاجر والمناجم .

 

جاء ذلك أثناء اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ أسوان وبحضور نائبه أحمد شعبان ، والدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام ، وأيضاً أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والدينية .

وكان قد أكد اللواء أشرف عطية على أهمية الدعم الفنى والبحثى فى قطاع التمور لتحقيق الإستفادة القصوى فى ظل جودة وقيمة الأنواع الأسوانية منه من خلال إقامة فصول دراسية فى هذا الإتجاه لطلاب المدارس الفنية الزراعية لإعداد كوادر بشرية قادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة سواء فى زراعة أو فرز أو صناعات التمور المختلفة .

اقرأ أيضا