150 ألف جنيه للواحدة.. سعر معلقة السنبلة القديمة يشعل مواقع التواصل

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 03:59 مساءً
معلقة السنبلة القديمة
معلقة السنبلة القديمة
كتب : إيمان علي

سعر معلقة السنبلة القديمة تصدر الحديث عنها مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الأيام الماضية، بعد انتشار الكثير من الأخبار التي تفيد بأن سعرها وصل إلى 150 ألف جنيه.

وتعتبر المعلقة السنبلة القديمة من أكثر الأدوات المنزلية المنتشرة في غالبية المنازل المصرية، وتتميز برسمة سنبلة القمح على مقبضها، لهذا يعرفها الجميع كبارًا وصغارًا، وبالتالي لقيت الأنباء عن ارتفاع أسعارها، أصداء واسعة عبر وسائل السوشيال ميديا.

سعر معلقة السنبلة القديمة

وخلال الأيام الماضية، انتشر منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدعو المستخدمين للبحث عن معلقة السنبلة القديمة في مطابخهم أو بين مقتنياتهم القديمة بدعوى أن اقتناء واحدة منها فقط سيحقق أموالا طائلة لأن سعرها يصل لـ 150 ألف جنيه، وأن هناك الكثير من الأشخاص من هواة جمع المقتنيات القديمة يمكنهم أن يدفعوا مبالغ طائلة مقابل تلك الملاعق.

أمّا السبب في تصديق تلك الأنباء التي تتحدث عن بيع الملعقة الواحدة بآلاف الجنيهات، فهو كلمة «Stainless Steel» المدونة عليها، والتي تكشف أن المعلقة أصلية، حيث روّج البعض بأن الملاعق التي تحتوي على تلك الكلمة تكون مصنوعة من الفضة بنسبة تجعلها غير قابلة للصدأ مع مرور الزمن.

أقرأ أيضا

من بينها التوابل.. ليه الأكل البايت طعمه أحلى!!

طريقة عمل بسكويت البرتقال.. أساس اللانش بوكس

حقيقة ارتفاع سعر معلقة السنبلة القديمة

ومع انتشار الأبناء عن سعر معلقة السنبلة القديمة، أكد خبراء أن الملاعق السنبلة بالفعل تٌصنع من نسبة فضة، وهي لا تصدأ مع مرور الوقت، إلا أنها ليست ذي قيمة كبيرة ترفع سعرها لهذا الحد.

وكشف تجار المقتنيات القديمة أن ملاعق السنبلة مطلوبة في أسواق تجار العملات القديمة، بأسعار أعلى من الملاعق الجديدة، ولكن سعر المعلقة الواحدة منها يصل إلى 30 جنيه بحد أقصى في حالة كانت محتفظة بكامل جودتها. 

اقرأ أيضا