«إكسترا نيوز» ترصد مشروعات وحدات الطعام المتنقلة في الأقصر

الاحد 09 أكتوبر 2022 | 11:58 مساءً
وحدات طعام متنقلة
وحدات طعام متنقلة
كتب : أسماء عزازى

قال محمد محروس ، مراسل اكسترا نيوز ، أنه سعي لتوفير فرص العمل بدأت محافظة الأقصر في تطبيق تجربة وحدات الطعام المتنقلة من خلال تحديد عدد من الأماكن و المواقع لتنفيذ هذه التجربة .

وأوضح أنه في هذه المنطقة الجولفين المتواجدة بالأقصر تم تحديد هذه المنطقة لأقامة هذة الوحدات فيها ، وتم أختيار هذه المنطقة لعدة اعتبارات منها اتساع الشوارع في هذه المنطقة من خلال تغطية مجرى الماء التي يقع فيها ورصف الشارع ووجود عدد من المواقع السياحية هنا و منتجع سياحي يقع بالقرب من هذه المنطقة ، و بالتالي سيحقق هذه المواقع السياحية في تحقيق رواج في هذا المشروع .

و أكمل حديثة أن هذا المشروع يهدف إلي توفير فرص عمل للشباب ، فمشروع واحد من هذه العربات علي الأقل يوفر 5 فرص عمل تفيد شباب محافظة الأقصر من خلال الحصول علي ترخيص لهذه العربات من مجالس المدن حيث يتوجه الشباب في الحصول علي ترخيص مثل هذه العربات بالتوجه إلي مقر مجلس المدينة و يقدم الأوراق و المستندات المطلوبة.

وحدات طعام متنقلة بالأقصروحدات طعام متنقلة بالأقصر

و اختتم حديثة أنه تم أخذ معايير معينة لتنفيذ هذه التجربة وهو أن يكون شكل العربات بشكل مميز و يناسب الهوية البصرية لمحافظة الأقصر بتراثها الكبير ، ووجود أيضا اعتبارات السلامة المهنية و التخلص الأمن من هذه النفايات و توفير سلامة المنتجات الغذائية.