منتدى 50 Top يطلق برنامجاً متكاملاً لدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر والعمل المناخي

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 10:38 صباحاً
Top 50
Top 50
كتب : بلدنا اليوم

تزامنا مع استعدادات مصر لاستضافة ورئاسة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP 27) في شرم الشيخ بحلول نوفمبر المقبل، يتعاون منتدى أفضل 50 منتدى مع معهد التخطيط القومي (INP)، DCarbon للاستشارات المستدامة لإطلاق ندوة نحو الاستدامة. 

Top 50Top 50Top 50Top 50

 تقدم الندوة أول تدريب للتوعية بالمناخ للسيدات في مجال الأعمال والقيادات النسائية، مع ملاحظة دور المرأة في معالجة هذه التغييرات، حيث أصبحت النساء أكثر الفئات تضرراً، وفقًا للتقارير الدولية، وستنعقد الندوة يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022.

 ويتضمن جدول أعمال الجلسة توجيهًا حول الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف المقبل ودورها في دفع الجهود الدولية في هذا الصدد، جنبًا إلى جنب مع مناقشة دور المرأة في العمل المناخي.  

كما ستعمل على زيادة الوعي بين النساء حول خطورة هذه التغييرات، وأثبتت الدراسات ذات الصلة أن النساء أكثر الفئات تضررًا من تغير المناخ، سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا.

 واتخذت مصر خطوات جادة للتخفيف من تغير المناخ، بما في ذلك إعادة هيكلة المجلس القومي لتغير المناخ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري.

علاوة على ذلك، تم دمج المزيد من القطاعات الاقتصادية في جهود العمل المناخي في التنمية.

 كما يتم حاليًا تنفيذ استراتيجيات تغير المناخ للتكيف والتخفيف، وذلك بالتعاون مع الوزارات والصندوق الأخضر للمناخ لوضع خطة لجذب الاستثمارات من أجل العمل المناخي الإيجابي.

 وتعقد الندوة بحضور الدكتور أشرف العربي - رئيس المعهد الوطني للدراسات والبحوث - والدكتور إيهاب شلبى - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة الكربون - والدكتور هشام عيسى مسؤول الاتصال المصري السابق، والدكتورة هالة أبو علي، مركز التخطيط والتنمية البيئية، معهد التخطيط القومي (INP).

والجدير بالذكر أن منتدى 50 Top النسائي هو أول منصة من نوعها تجمع بين التكنوقراطيات في مصر. 

 وأقيم المنتدى من قبل 50 مكرمة معترف بهم على أنهم الأكثر نفوذاً في الاقتصاد المصري خلال "مصر لأفضل قمة 2016"، الذي عقد في يناير 2016 تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري.  

يهدف المنتدى إلى تعزيز دور المرأة كشريك أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويتكون أعضاء المنتدى من وزيرات ومديرات تنفيذيات يعملن في الشركات الكبرى العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بالإضافة إلى رائدات الأعمال.

اقرأ أيضا