متحدث التعليم يكشف إجراءات الوزارة في انهيار سور مدرسة المعتمدية

التحقيق مع المقصرين وتعويض أسرة الضحية

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 04:27 صباحاً
انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية
انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية
كتب : عاطف صبيح

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في تعليقه على واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة، أنها "واقعة مؤسفة جداً وطبعاً رحمة الله على الطالبة التي توفيت إثر هذه الواقعة". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر" المُذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه بمجرد علم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بهذه الوقعة، بدأ فوراً بالمتابعة الفورية للوقعة ومعرفة كافة التفاصيل، وقرر على الفور بإجالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة ومُشرفي المبنى للتحقيق من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزير أصدر توجيها لهيئة الأبنية التعليمية لعمل مراجعة مرة أخرى شاملة لجميع المباني المدرسية للتأكد من سلامة وآمان المباني على مستوى الجمهورية.

ولفت زلطة إلى أنه جارٍ التحقيق في الواقعة، سواء من جانب الوزارة أو من جانب النيابة العامة، مضيفاً أن هناك إهمال من العنصر البشري أيضاً وهو المُشرف المسئول عن صعود الطلاب والطالبات للفصول.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن توجيه الوزير لهيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة على جميع المباني المدرسية يرجع في الـأساس إلى وجود مشكلة في هذا السياج الخرساني لذا لم يتحمل التدافع الذي حدث وبالتالي تساقط.

ونوه بأن وزير التربية والتعليم قرر أيضاً إحالة مدير التخطيط بالإدارة التعليمية ومدير فرع الأبنية التعليمية بالجيزة للتحقيق الإداري بجانب تحقيقات النيابة العامة.

واختتم المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن الوزير وجه أيضاً بصرف 100 ألف جنيه دعما ماديا لأسرة الطالبة المتوفاة.

اقرأ أيضا