نائب وزير السياحة يقرر الانتهاء من كافة الخدمات الفندقية والانترنت بشرم الشيخ

نائب وزير السياحة يؤكد على انهاء كافة الخدمات لمؤتمر COP27بشرم الشيخ

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 08:34 مساءً
المكتب الاعلامي
المكتب الاعلامي
كتب : أسماء عبد المحسن

أعلن اليوم الأربعاء،  مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي الدكتور خالد شريف أن فريق العمل  يتابع  اشرافه على الموقف التنفيذي لتوصيل البنية الأساسية الخارجية والداخلية بالإضافة  لمتابعته لموقف تشغيل خدمات الإنترنت بحضور ممثلي شركات تقديم خدمات الإنترنت المرخص لهم. 

وأوضح "خالد شريف"  أنه قد تم الإنتهاء من كافة الأعمال المطلوبة وبدء  فعليا تشغيل الخدمات في 47 منشأة فندقية ، وتوجيه باقي المنشآت الفندقية بإنتهاء المتبقي لديها من أعمال في موعد أقصاه 15 أكتوبر القادم.

وأشار أن أعمال القياس النهائية لسرعات الإنترنت ، ستبدأ من يوم 15 أكتوبر وتستمر لمدة 5 أيام في جميع المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ .

وقام "شريف " في نفس اليوم بعقد ورشة عمل موسعة بمشاركة ممثلي أكثر من 50 منشأة فندقية من المنشآت الفندقية المعنية،  حيث تم فيها  استعراض التفاصيل المتعلقة برفع كفاءة خدمات الإنترنت في كافة المنشآت الفندقية، تنفيذا للقرار الوزاري الذي وضع مواصفات تقديمها من سرعات وشبكات داخلية.

كما  شارك في أعمال ورشة العمل كلا من  الأستاذ محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والانشطة السياحية والذي أكد على التزام جميع المنشآت الفندقية بالإنتهاء من رفع كفاءة سرعات الإنترنت بها في التوقيتات المحددة، لافتا إلى أنه يتابع بشكل مباشر ومستمر مع الشركات المالكة وشركات الإدارة للتأكد من التزام الجميع بالتنفيذ وحل أية مشاكل قد تطرأ.

ا ومن الجدير بالذكر أن أعمال رفع كفاءة سرعات الإنترنت في المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ تمثل جزء من المرحلة الأولى من رفع كفاءة سرعات الانترنت في المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية والتي تشمل أيضا فنادق القاهرة الكبرى، بينما تضم المراحل التالية المنشآت الفندقية فئات الأربع والخمس نجوم في محافظات البحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، باقي المنشآت الفندقية بمحافظة جنوب سيناء، كما ستضم المرحلة الثالثة المنشآت الفندقية بمحافظات الإسكندرية ومطروح، وشمال سيناء، ومدن القناة، وباقي محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا