منها دعوى إثبات ضد لاعب كرة قدم.. أبرز المحاكمات اليوم التي تشغل الرأي العام والشارع المصري

المحاكم المصرية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 10:37 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : علياء طارق

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الثلاثاء، على بعض من الجلسات والقضايا التي تشغل الرأي العام والشارع المصري، ومن أبرزها..

- اليوم.. أولى جلسات دعوى إثبات نسب أقامتها فتاة ضد لاعب كرة قدم

تعقد محكمة الأسرة في الجيزة، اليوم الثلاثاء، للنظر في أولى جلسات دعوى إثبات نسب أقامتها سيدة ضد لاعب كرة شهير.

وقالت السيدة في المحضر الذى حررته بقسم شرطة الهرم، إنها تزوجت من اللاعب عرفيا يوم 5 مارس الماضي، بواسطة محامي حددت هويته، وأنها منذ أسبوعين أخبرت اللاعب باكتشافها حملها في الشهر الرابع، وفوجئت عقب ذلك باستيلائه على ورقتي إثبات زواجهما العرفي لرفض اللاعب إثبات النسب.

 واستمعت النيابة المختصة لأقوال السيدة، والتي وجهت له خلال الإدلاء بأقوالها اتهاما بالاستيلاء على ورقتي الزواج العرفي، ورفضه إثبات النسب، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وباشرت التحقيق.

وكانت تقدمت سيدة تبلغ من العمر 34 سنة، ببلاغ لقسم شرطة الهرم، اتهمت فيه لاعب كرة قدم شهير بالغ من العمر 26 سنة، بالزواج منها عرفيا، والاستيلاء على ورقتى الزواج العرفي، ورفضه الاعتراف بأمر زواجهما، الذي استمر عدة أشهر، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

- اليوم.. الحكم في تظلم حسام مؤنس على قرار التحفظ على أمواله 

تصدر الدائرة الثانية بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، حكمها في التظلم المقدم من حسام مؤنس على أمر منعه من التصرف في أمواله.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحي.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، قضت في وقت سابق بتأييد الأمر الوقتي الصادر من النيابة العامة بمنع 83 شخصًا من التصرف في أموالهم أو إدراتها، ومن بينهم حسام مؤنس، لاتهامهم في قضايا شغب وتحريض علي العنف. 

-اليوم.. الحكم على المتهمين بالانضمام لخلية استهداف الكنائس 

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، لتصدر حكمها علي متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية استهداف الكنائس".

ويصدر الحكم برئاسة وجدي عبد المنعم وبعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحي، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

وكانت كشفت معلومات الأجهزة الأمنية اتخاذ المتهمين بعض المناطق الصحراوية والنائية أماكن لتمركزهم واختبائهم بتكوين خلية عنقودية وتكليف عناصرها بتنفيذ عدة عمليات عدائية بهدف ترويع المواطنين ورصد العديد من الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد، والبدء فى اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائى يستهدف إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية.

-اليوم.. إعادة المرافعة فى قضية "أطباء قنا"

تنعقد محكمة جنح مستأنف قنا، اليوم الثلاثاء، لاعادة المرفعة في قضية أطباء قنا مع حضور المتهمين، بتهمة الإهمال وفقدان بصر الطفلة تسبيح. 

وكان استأنف 13 طبيبًا من مستشفى قنا العام، المتهمين بإصابة الطفلة تسبيح بالعمى التام نتيجة إهمالهم الطبي، على الحكم الذى أصدرته محكمة جنح قنا، بحبس 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام، عامين مع الشغل وكفالة 50 جنية وإلزام كل منهم بدفع مائة الف جنيه على سبيل التعويض المؤقت ومبلغ 50 جنيها أتعاب محاماة.

- اليوم.. الحكم فى قضية الاعتداء على "أمل فتاة الدقهلية" 

تصدر الدائرة العاشرة بمحكمة جنح النقض، اليوم الثلاثاء، حكمها في طعن النيابة العامة ضد حكم محكمة الجنح ببراءة طالب متهم بالاعتداء على زميلته وإنجاب طفلة منها، والمعروفة إعلاميا بـ"أمل فتاة الدقهلية".

وكانت النيابة العامة استجوبت المتهم، وعرضته على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة من بصمته الوراثية ومضاهاتها ببصمة الطفلة التي أنجبتها المجني عليها، أثبت تقرير المصلحة بعد إجراء المضاهاة أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء الطفلة قد اشتركت مناصفةً في جميع المواقع الوراثية التي كشف عنها مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء المجني عليها وعينة دماء المتهم، مما يَثبت معَهُ كونُ الطفلة المذكورة ابنةً لهما، وعلى ذلك أُلقي القبض على المتهم، والذي بمواجهته بما أسفرت عنه عملية المضاهاة أقرَّ بنسب الطفلة إليه.

وأصدرت محكمة جنح المنصورة حكما ببراءة المتهم من تهم الاغتصاب والخطف، إلا أن النيابة العامة استأنفت على الحكم أمام محكمة الاستئناف التى أيدت حكم أول درجة ببراءة المتهم، فقررت النيابة الطعن على القرار.