طارق الخولي : لجنة العفو الرئاسي نعمل على دمج الشباب الذين تم الإفراج عنهم المجتمع.. فيديو

لجنة العفو الرئاسي

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 08:42 مساءً
لجنة العفو الرئاسي
لجنة العفو الرئاسي
كتب : بلدنا اليوم

لفتة إنسانية قام بها الرئيس  عبدالفتاح  السيسي بالإفراج عن الكثير من الشباب الذين تورطوا في أعمال عنف قد لحقت بالبلاد سابقا، مما أدخل الفرحة على الكثير من الأسر المصرية، وأيضا الإفراج عن الكثير من الصحفيين. 

حيث قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه يتم العمل بوتيرة سريعة وهناك قوائم كثيرة للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، مضيفا أنه تم استقبال العديد من الطلبات وفقا للشروط التي تم الإعلان عنها والتي أقرتها اللجنة لمن تنطبق عليهم الشروط للإفراج عنهم سريعا.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب توجيه التحية للرئيس السيسي مع الإفراج عن كل قائمة جديدة لأنه يقدم الدعم للجنة العفو الرئاسي وأمر بأخذ كل الإجراءات سريعا لخروج هؤلاء الشباب، موجها التحية للنائب العام ووزير الداخلية لتسهيل عمل اللجنة وإدخال الفرحة على قلوب البيوت المصرية بعد عودة ذويهم إليهم.

وتابع طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه يتم البحث عن الشباب الذي لم يتورط في العنف أو الانضمام للجماعات الإرهابية ليندمج في المجتمع مرة أخرى وسوف يعيش حياة طبيعية مستقرة سواء من الناحية التعليمية أو العملية أو غيرها.

واستكمل أن عودة المفرج عنهم لعملهم أمر صعب وليس سهلا، لأن كل حالة لها وضعها ومعطياتها الخاصة بها،وليس كما يعتقد البعض، فالأمر لا بد أن يدرس جيدا ؛ لأن هناك من فقد عمله في القطاع الحكومي أو الخاص وهناك لوائح تحول دون عودته لعمله مرة أخرى، مناشدا القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص العمل للمفرج عنهم لتوفير حياة آدمية تليق بهم بعد خروجهم .

وأضاف طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن هناك تحدي آخر وهو عودة الطلاب المفرج عنهم لاستكمال دراستهم بالجامعات،  ونعمل على حل هذه المشكلة من كل الجوانب، ويصعب عودتهم وفقا للوائح الجامعية، مضيفا أن عودة الطلبة للجامعات كانت أولوية للرئيس السيسي ووجه بالتعامل معها سريعا.

واختتم أن هناك أمور قد تقود إلى تغييرات تشريعية وعقد حوار مع جهات بعينها مثل المجلس الأعلى للجامعات من أجل دمج المفرج عنهم ورجوعهم إلى دراستهم وتكملة حياتهم بشكل طبيعي.