300 طبيب تم الحكم عليهم.. عضو بالنقابة يكشف السبب (فيديو)

نقابة الأطباء

السبت 24 سبتمبر 2022 | 10:09 مساءً
نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
كتب : بلدنا اليوم

تتابع وزارة الصحة المجال الطبى من خلال اختيار الأطباء المتميزين لتكملة مهام عملهم على أكمل وجه ولتغطية المستشفيات بالأطباء.

حيث أكد الدكتور أيمن سالم عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن هناك اتفاقا كاملا على توصيات اللجنة العليا لـ التكليف الخاص بالمهن الطبية، الذى صدر برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وذلك لتخريج أطباء مميزين، ومدربين فى مجالاتهم.

وأكد عضو مجلس النقابة العامة لـ الأطباء، أن هناك احتياجا لـ تكليف كل الأطباء التى تتخرج، وأن الكثير من الأطباء ترفض التكليف بعد التخرج من الكلية لكى يفتح عيادة خاصة باسمه.

وأشار عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، خلال حواره ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن القانون يتيح لوزير الصحة أن يقوم باتخاذ قرار بتكليف جميع الأطباء لـ عام أو عامين على الأقل.

وتابع إلى أنه بعد التكليف "التدريب"، ويقوم بتأدية الخدمات فى عيادات صحية مع أطباء، وأنه بعد التكليف يتم التعيين مباشرة.

وتابع إلى أن الأطباء كانت تهجر التكليف بسبب عدم توفير المرتبات التى تناسب الاحتياجات، والظروف التى كان يعيش فيها من التزامات وضغط، مؤكدًا :" هذا كان فى الماضى وليس الآن لأن  المنظومة الصحية شهدت الكثير من المزايا خلال الماضى".

وأكد أن هناك 300 طبيب تم الحكم عليهم، بسبب عدم الموافقة على التكليف، مشيرًا إلى أن من يرفض أو يتخلف عن التكليف حتى الآن يتم الحكم عليه.

 وأوضح أن الطبيب يكتسب الخبرة من التدريب، والتعامل مع الحالات المصابة، وأن المشكلة فى مصر أن معظم الأطباء لا تحتاج التكليف، على الرغم من أن الدولة تتحمل الكثير من الأموال من أجل تخرج طالب من كلية الطب وهذا عبء على الدولة.

اقرأ أيضا