في يوم واحد.. 5 مشروبات تنظف الكبد من السموم

مشروبات تنظف الكبد من السموم في يوم واحد

السبت 24 سبتمبر 2022 | 12:57 مساءً
مشروبات لتنطيف الكبد من السموم
مشروبات لتنطيف الكبد من السموم
كتب : هدير الدهشان

تنطيف الجسم من السموم أصبح من طرق العناية بالصحة الرائجة في الآونة الأخيرة، ولأنَّ الكبد من أهم أعضاء الجسم التي تحمل مسؤولية تنظيفه من السموم، ظهرت طرق عديدة لتنظيف الكبد من سموم الجسم سواء في خطوات طويلة أو في خطوات بسيطة خلال يوم واحد فقط.

مشروبات تنظف الكبد من السموم في يوم واحد

عصير التفاح

عصير التفاحعصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على «حمض الماليك»، والذي يساعد على تنظيف السموم التي توجد في الكبد، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من السموم والمواد المسرطنة التي توجد بالدم .

العرق سوس

العرق سوسالعرق سوس

العرق سوس، يعتبر علاجا قويا لأمراض الكبد مثل التهاب الكبد والسرطان, وترتبط فوائد عرق السوس بإنتاج «الإنترفيرون» الذي يوفر حماية الكبد من السموم الضارة، بحسب ما أكدته كثير من الدراسات الأخرى.

النعناع

النعناعالنعناع

النعناع له العديد من الفوائد أهمها أنه يساعد على الوقاية من الإصابة من السموم التي قد تصيب الكبد، ويمكنك تناول مشروب مغلي النعناع قبل النوم بشكل يومي.

البقدونس

البقدونسالبقدونس

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يستفيد منها الجسم الجسم بالكثير من المعادن المختلفة، ويضم «فيتامين ج» والذي يحمي من الإصابة بالسرطان لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة، و« فيتامين أ » وهو بقى من سرطان الثدي، و«الجلوتاثيون» المسئول عن تحسين صحه الجهاز الهضمي بشكل عام.

بالإضافة إلى «الحديد والزنك والكالسيوم» التي تلعب دورا فعالا في تقوية الجهاز المناعي وإزالة السموم من الكبد وتحسين مستوى ضخ القلب للدم والأكسجين.

 ومن الأفضل استخدام منقوع البقدونس مع الليمون ويعتبر هذا المزيج ذو مفعول سحري لتنقية الكبد من السموم . 

اقرأ أيضا