منها النعناع.. 5 طرق لعلاج الكحة عند الاطفال وقت النوم

طرق لعلاج الكحة عند الأطفال في المنزل

السبت 24 سبتمبر 2022 | 12:43 مساءً
طلرق لعلاج الكحة عند الأطفال
طلرق لعلاج الكحة عند الأطفال
كتب : هدير الدهشان

يصاب العديد من الأطفال وخاصة مع بداية فصل الشتاء بالكحة, وتكون مصاحبة لنزلات البرد أو الأنفلونزا، وكثيرا ما تثير قلق الأمهات، وتعتبر الكحة وسيلة للتخلص من البلغم والأجسام الغريبة التي توجد في المسالك التنفسية، خاصةً في ساعات الليل وقبل النوم، وتُعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات الصحية التي يتعرضون لها الطفل .

وقد يُصدر الطفل عند إصابته بالكحة صوتاً عالياً، ما يعني أنه يشكو من مرض مزمن، هناك عديداً من العلاجات الصحية التي تساعد على التخلص من كحة الأطفال أثناء النوم.

علاج الكحة باستخدام العلاجات المنزلية

1-اليانسون

اليانسوناليانسون

وذلك عن طريق وضع كيس من اليانسون في كمية مناسبة من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، تضاف إليه ملعقة من العسل، ثم تقدم إلى الطفل المصاب، وشرب اليانسون الدافئ يعمل على تهدئة الكحة القوية.

2-النعناع

النعناعالنعناع

وذلك بغلي كمية مناسبة من الماء، ثم إضافة أوراق النعناع الطازج إليه، وبعد أن يبرد قليلاً، تضاف إليه إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ويقدم إلى الطفل.

3-الليمون والعسل

الليمون والعسلالليمون والعسل

  • عن طريق خلط نصف حبة ليمون وملعقة صغيرة من العسل وإعطاء المزيج للطفل.

  • 4-الجزر والبرتقال

    الجزر والبرتقالالجزر والبرتقال

    قومي بسلق الجزر وبعد أن ينضج اخلطيه مع كمية مناسبة من عصير البرتقال، ثم قدميه إلى طفلك المصاب بالكحة، حيث يعد البرتقال والجزر من الأغذية الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة، ما يجعلهما علاجاً فاعلاً للكحة وتخفيفها، إضافة إلى تقوية الجهاز المناعي ورفع كفاءة مقاومة مختلف الأمراض.

    5-استنشاق البخار

    يساعد استنشاق البخار في تخفيف احتقان الأنف، ويرطب الحلق الملتهب، وللراحة المؤقتة حاول استنشاق البخار من إناء من الماء المغلي. 

    اقرأ أيضا