براءة حامل كتاب الله من تهمة مخجلة بالدقهلية

محكمة جنايات المنصورة

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 04:45 مساءً
جنايات المنصورة
جنايات المنصورة
كتب : حسنه محمد

حكمت محكمة جنايات المنصورة اليوم، ببراءة محفظ القرآن الكريم ،من التهمة الموجه إليه اتهامه من أحد أولياء الأمور بقرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية ,بالتعدي على نجلته أثناء تحفيظه للقرآن للطفلة ابنته في الدقهلية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ‏خالد ‏السعدني والمستشار الدكتور خالد الزناتي والمستشار شعبان إبراهيم غالي، وسكرتارية كل من ‏سامح ‏إبراهيم الموفي، وأحمد عاشور الدريني وتامر عبد المعبود المتولى.

كان قد تلقى مدير أمن الدقهلية , إبلاغاً من مدير المباحث الجنائية, يفيد بإرسال بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة  داخلة شكوى من أحد الأفراد بقرية كوم  الديربي يتهم شخصاً آخر يقيم بذات الناحية عن اعتداءه على نجلته ويعمل إماما وخطيبا متطوعا ومحفظا للقرآن بالقرية بالتعدي على ابنته القاصر وتدعى "شمس" 12 عاما، وهذا نتج عنه إصابتها بنزيف حاد وتم نقلها إلى المستشفى , تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو الماضي.

وصرح الأب في البلاغ ذاكراً أن المتهم محفظاً لابنته ويقوم بتحفيظ القرآن ووَجَّهَ , نجلته لحفظ كتاب الله بمقابل شهري قدره 150 جنيها، إلا أنه بعد أسبوعين من بدء الحفظ والدروس تفاجئ بمعاناة ابنته من آلام حادة وعلم بقيام المحفظ بالتعدي عليها.

وعلى الفور أَلْزَمَ مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط  وإحضار المتهم وإلقاء القبض عليه لحين عرضه على النيابة العامة،وقامت قوة من ضباط مباحث مركز المنصورة من استهداف المتهم وإلقاء القبض عليه بنجاح ويدعى"محمد.ا.م.ح" 34 عاما، حاصل على ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر ويمتهن مهنة  إماماً وخطيباً متطوعاً ومحفظاً للقرآن الكريم  لأهالي القرية التابع لها .

 وباشرت النيابة استكمال تحرياتها حول الواقعة, وأحيل لمحكمة جنايات المنصورة، والتي أصدرت حكمها السابق ببراءته.

اقرأ أيضا