3 أيام اجازة رسمية متواصلة.. موعد اليوم الوطني السعودي 92

الاربعاء 21 سبتمبر 2022 | 05:44 مساءً
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي
كتب : إيمان علي

تصدّر موعد اليوم الوطني السعودي 92 قوائم الأكثر تداولًا عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة على مدار الأيام الماضية، إذا يسعى الكثير من المواطنين لمتابعة فعاليات الاحتفال بالذكرى الوطنية الأهم في البلاد، والتي تحتفظ بمكانة خاصة في قلوب الجميع.

وتشهد المملكة العديد من الاحتفالات المبهرة في الفترة الحالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، وهي الاحتفالات التي تشارك فيها جميع المؤسسات والجهات، إحياء لذكرى توحيد البلاد وإعلان المملكة.

موعد اليوم الوطني السعودي 92

ويعد اليوم الوطني السعودي هو المناسبة الوطنية الأهم في السعودية، ولهذا يحتفل به الجميع في فعاليات مبهرة يتابعها العالم أجمع، إحياء لذكرى القرار التاريخي الذي اتخده الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، بتغيير اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في عام 1932، ليبدأ بهذا القرار مرحلة جديدة في حياة أبناء الشعب السعودي.

وترسيخًا لمشاعر الفخر والتقدير، أقر الملك الراحل عبد الله عبد العزيز في عام 2005، أن يكون اليوم الوطني إجازة رسمية للدولة، تحتفل به جميع القطاعات.

وفيما يخص موعد اليوم الوطني السعودي 92، فإنه يحل في العام الجاري 2022، في يوم الجمعة 26 من شهر صفر 1444، ويوم 23 سبتمبر.

أقرأ أيضا

"هي لنا دار" .. أجمل عبارات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٩٢

احتفالات سعودية استثنائية.. عروض طيران قبل اليوم الوطنى 92 للمملكة

اجازة اليوم الوطني السعودي 92

واحتفالًا باليوم الوطني السعودي 92 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن العاملين في المملكة سوف يحصلون على 3 أيام متواصلة كعطلة تبدأ من يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر وحتى السبت 24 سبتمبر 2022.

كما حددت مؤسسة النقد والبنك المركزي السعودي أن تكون اجازة اليوم الوطني السعودي هي ثلاثة أيام، لتستأنف البنوك عملها في يوم الأحد 25 سبتمبر.

يذكر أن المملكة تشهد إقامة العديد من العروض الترفيهية والعسكرية احتفالًا بمناسبة باليوم الوطني 92، كما تقدم العديد من المتاجر والشركات والعلامات التجارية تخفيضات كبيرة للعملاء تتناسب مع متطلبات وحاجات المجتمع السّعوديّ على اختلاف فئاته واهتماماتهم، كمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني.

اقرأ أيضا