احذري.. 4 أطعمة تضر ببشرتك دون علمك

بعض الأطعمة التى تضر ببشرتك

السبت 17 سبتمبر 2022 | 01:56 مساءً
بعض الأطعمة التى تضر ببشرتك
بعض الأطعمة التى تضر ببشرتك
كتب : هدير الدهشان

تحافظ بعض الأطعمة على البشرة حيث تحتوى على مكملات تعزز من صحة البشرة وتمنحها الحيوية، ولكن فى نفس الوقت هناك بعض الأطعمة التى تؤدى إلى الإضرار بالبشرة، لذلك هناك بعض الأطعمة التى يجب أن تتجنبيها أو الابتعاد عنها منها.

بعض الأطعمة التى تضر بشرتك

1_اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعةاللحوم المصنعة

حيث يوجد الكثير من الصوديوم في هذه اللحوم المعلبة، وبما أن الكثير من الملح يسبب التورم، فقد يكون هذا سبب تورم الوجه وانتفاخه،

كما تحتوي هذه اللحوم على النيتريت الذي يدمر عنصري الكولاجين والإيلاستين في البشرة، ويمكن أن تؤدي اللحوم المصنعة إلى الشيخوخة المبكرة بسبب عدم استحالة اعتماد الجسم على جزيئاتها المكسرة في الحفاظ على نضارة البشرة.

2_الألبان

الألبانالألبان

حيث يحتوي حليب الأبقار على هرمون النمو الذي يزيد إفرازات الغدد الدهنية في البشرة بشكل مفرط، ما بجعلها عرضة لتكوين البثور.

كما أن هناك الكثير من الحليب منخفض الجودة في أيامنا هذه، بسبب علف الأبقار الذرة المعدلة جينياً وفول الصويا،وأثناء تصنيع الألبان، يتلف الحليب أثناء البسترة الفائقة والتبخر والقشط وغيرها من المراحل، وهذا كله يوفر الظروف المثالية لظهور حب الشباب.

ربما من الأفضل لك أن تبحثي عن بدائل أخرى مثل حليب الماعز، أو شراء الحليب الطري من المزارع المجاورة التي تضمن علف الأبقار من العشب والبرسيم.

3_الأطعمة المسببة الالتهابات

البطاطسالبطاطس

البطاطس والدجاج المقلي والمعجنات المُصنعة والخبز الأبيض، كل ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الأمعاء ويزيد من الالتهاب الداخلي مما يؤدي إلى انتشاره إلى الجلد.

4_العصائر المعلبة

تضر العصائر المعلبة بالبشرة، حيث تحتوى على نفس كمية السكر المضاف التي توجد في المشروبات الغازية، وهذا السكر الكثير يدمر الكولاجين في البشرة ويجعلها صلبة.

ترتبط صحة الأمعاء بعمق بالبشرة، ولهذا السبب يمكن أن يؤدي تناول الطعام بشكل صحيح لتحسين صحة الأمعاء وبالتالى إلى تحسين البشرة.

اقرأ أيضا