عمر خيرت يحيي حفلا بدار الأوبرا 13 سبتمبر

حفل عمر خيرت

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 11:50 صباحاً
عمر خيرت
عمر خيرت
كتب : سعاد محمد

يستعد الموسيقار عمر خيرت، لإحياء حفلًا جديدًا بدار الأوبرا المصرية، على خشبة المسرح الكبير يوم 13 سبتمبر الحالي، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ونظمت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ملحمة الفنية، وهي مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والذي أقيم على مدار 15 يوماً متصلة، وحضره أكثر من 100 ألف مشاهد.

وانتهت فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، بسهرة أسطورية شهدت توقيع الموسيقار الكبير عمر خيرت .

حيث أبدع الموسيقار عمر خيرت بين أكثر من 15 ألفا من عشاق الفنون الجادة، وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، قدم عمر خيرت مجموعة من الألحان العبقرية التى تعد من العلامات البارزة فى الموسيقى المصرية ومنها افتتاحية مصرية ، خلي بالك من عقلك، في هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زي الهوى، الداعية صولو كمان، جيران الهنا، حب وعنف، اعدام ميت، الخواجة عبد القادر، ليلة القبض على فاطمة، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، 100 سنة سينما، عم أحمد، وفيها حاجة حلوة.

ثم عزفت قبله مجموعة التشيللو state of harmony، ألوان موسيقية متنوعة، بالإضافة إلي عدد من الألحان العربية، التى تفاعل معها الحضور منها العاصفة ، الأب الروحي ، قراصنة البحر الكاريبي ، بانوراما من أعمال أم كلثوم، النمر الوردي، بانوراما من الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية العربية وغيرها.