تحول شهر العسل لـ شهر بصل.. استغاثة زوجة من زوجها أمام محكمة الأسرة بالجيزة

(قبل ما تناسب حاسب).. خلع في شهر العسل أمام محكمة الأسرة بالجيزة

الخميس 08 سبتمبر 2022 | 12:49 مساءً
خلافات زوجية
خلافات زوجية
كتب : حسنة محمد

شهدت محاكم الأسرة العديد من المشاكل الزوجية اليومية وذلك بسبب التسرع وعدم الاختيار المناسب لكلا من الأزواج أو الزوجات, فا شهر العسل تحول لشهر بصل فى ظل المشاحنات والمشاكل الزوجية.

قدمت عروس بعد مرور أسابيع على زواجها الانفصال وذلك بسبب نشوب مشاجرات دائمة مع والدة زوجها فقدمت زوجة طلب تسوية للحصول على الطلاق خلعا من زوجها, أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وادعت قيامه بإجبارها باستضافة والدته بمنزلهما، وإصراره على انتقالها بشكل نهائى للعيش برفقتهم، وذلك ليخلف وعوده التى قطعها لها أثناء الخطبة، لتؤكد قائلة: "دمر حياتى وسبنى بأبشع الألفاظ وأنهال على ضربا، وذلك لإرضاء والدته التى قررت إفساد فرحتي".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة: "قررت الحصول على الانفصال بعد أن اكتشفت حقيقة زوجى، وخداعه لى بالغش والتدليس والتحايل ومحاولته وضعى أمام الأمر الواقع ظنا منه أننى سأرضخ إلى مخططه ضدى، لأعيش فى جحيم بسبب اعتماده على والدته، فكان لا يسمح لى بالخروج معه إلا بإذنها، وعندما نخرج نصطحبها برفقتنا، لأعيش فى جحيم خلال الشهر الأول من الزواج وأقرر الهروب من تلك الزيجة".

وأكدت أيضا الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "تدهورت حالتى الصحية والنفسية، بعد تعرضى للملاحقة والضرر المادى والمعنوى، وطالبت بالتفريق بينا خلعا، فأنا لم أتخيل أن زواجى سينتهى بتلك السرعة، ولكنى فشلت فى تحمل تصرفاته ووالدته، وقدمت مستندات وتقارير تثبت عنفه ضدي".

ووفقًا لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التى ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية".