بشرى سارة من وزارة التموين للمواطنين بشأن السلع .. فيديو

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 07:14 مساءً
وزارة التموين
وزارة التموين
كتب : بلدنا اليوم

من أجل تخفيف العبء عن المواطنين فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم، و إرتفاع الأسعار تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم أوجه المساعدة للمواطنين فى جميع المجالات. 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الرابط بين الطريق الدولي كفر الشيخ والمنطقة اللوجستية بطنطا كان بطول 1400 متر مربع وبتكلفة استثمارية بلغت 80 مليون جنيه تحملت تكلفتها وزارة التموين من خلال جهاز تنمية التجارة بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق لتسهيل الطريق على المواطنين.

وأكد خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المنطقة اللوجستية تضم 12 نشاطا تجاريا واستثماريا، و السوق الجديد يقام على مساحة 2.5 فدان ويوجد به جميع مستلزمات المواطنين .

وأشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بعمل 28 سوق نصف جملة على مستوى الجمهورية، لبيعها بأسعار مخفضة، و بالفعل الوزارة تسعى لعمل ذلك من أجل التخفيف على المواطنين فى ظل إرتفاع الأسعار هذه الفترة.

وتابع إلى أنه سيتم إنشاء شركة لإدارة أسواق نصف الجملة، وأنه سيتم العمل بالمحافظات، وأن المساحة تكون بين 2 فدان لـ 10 فدان، و يكون هناك مكان لوضع السيارات ايضاً بحيث تكون أسواق تكاملية لا ينقصها شىء .

وأردف إلى أنه تم تحديد موقعين فى القاهرة لبدأ إنشاء أسواق نصف الجملة، وسيكون العباسية، والثانى فى التجمع و قريب من مصر الجديدة و سنبدأ فيهم خلال الفترة المقبلة .

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجانب الفرنسي على إنشاء سوق جملة بتكلفة 2 مليار جنيه .

اقرأ أيضا