بعد الفوز على أرسنال .. 3 مكاسب لمانشستر يونايتد

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 06:45 مساءً
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
كتب : محمد علي محمد

فاز نادي مانشستر يونايتد على أرسنال بنتيجة 3-1 أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز  في الجولة  السادسة من عمر المنافسة.

 وسجل الوافد الجديد في المان يونايتد، البرازيلي أنتوني  الهدف الأول للشياطين الحمر، ثم سجل المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد هدفين الفوز.

وكان فوز مانشستر يعطي أريحية كبيرة للفريق  في الدوري الإنجليزي، خاصة بعد التعثرات التي حدثت للمان يونايتد في بداية مشاركته في البريمرليج، ودفعة إيجابية كبيرة لللاعبي الفريق لنتعرف على أهم الإيجابيات التي حصل عليها مانشستر في الفوز على أرسنال.

1-زيادة ثقة اللاعبين في المدير الفني 

 ثقة اللاعبين في المدير الفني الجديد  الهولندي إريك تين هاج، حيث خسر ماشنستر في الدوري في لأوبى مباريته امام برايتون 2-1، ثم خسر أمام برينتفورد برباعية نظيفة، ولكن "ربة ضرة نافعة"في ثالث مباريته فاز في الديربي على فريق ليفربول وهو فوز غائب عن الفريق منذ 2018، وبعدها أستطاع أستمرار  الفوز حتى طال الجنارز، ولكن على مقوله "الفوز بيجيب فوز"، "الثقة بتجيب ثقة" وبألتاكيد لاعبي الفريق يزدادو ثقة في تين هاج.

إريك تين هاجإريك تين هاج

2- تسجيل أنتوني في أولى مباريته.. وتخفيف الضغوطات من على أكتافه 

تسجيل الجناح البرازيلي المنضم حديثًا  إلى المان يونايتد في مباراته الأولى، تعتبر دفعة معنوية كبيرةله في القادم من مباريات، خاصة أنه جاء من نادي إياكس الهولندي، بقيمة كبيرة ووهي 100 مليون يورو، وهو رقم تم إنتقاده ووصف بأنه رقم كبير على لاعب مثل أنتوني، ولكن تسجيل البرازيلي هدف أعطى له أريحيه، وتخلص من الضغوطات التي عانى منها.

3- توقف قطار أرسنال.. ووضع مانشستر يونايتد في الصورة في البريمر ليج 

يعتبر فوز مانشستر على أرسنال هو فوز غالي، بسبب حالة الانتعاشة التي يعشها فريق أرسنال وهو متصدر جدول الترتيب بعد الفوز في كل مباريته قبل مواجهة الشياطين الحمر في مسرح الأحلام،ولكن خسارة الجنارز تعني رجوع مانشستر يونايتد في المنافسة في بطولة الدوري، ورجوع أرسنال خطوة للخلف، ويعتبر فوز أمس هو فوز معنوي وذهني للمان يونايتد، واستطاعة الفريق الفوز على الفرق الكبرى مثل ليفربول و أرسنال حتى لو كان الفريق لازال يتحسس خطاه.

مانشستر يونايتد أمام أرسنالمانشستر يونايتد أمام أرسنال