اليوم.. أهم وأبرز المحاكمات التي تشهدها ساحات المحاكم

أبرز محاكمات اليوم

الاحد 04 سبتمبر 2022 | 10:53 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : لبنى سعد

تشهد المحاكم، اليوم الأحد، عددًا من الجلسات المهمة للقضايا التي تشغل الرأي العام خلال الفترة الراهنة، وتستمع المحكمة في بعضها إلى المرافعة

محاكمة 34 متهما في قضية «فيديو الكفن» بعين شمس

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية محاكمة 34 متهما من أفراد وأنصار عائلة الميرغني، في قضية «فيديو الكفن» بعين شمس.

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية محاكمة 34 متهما من أفراد وأنصار عائلة الميرغني، في قضية «فيديو الكفن» بعين شمس.

وأمرت النيابة العامة بحبس 34 متهمين بالبلطجة في عين شمس حيث كشفت التحقيقات، أن أحد المتهمين وآخرين من ذويه كانوا قد استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب نِيليِّ يملكها المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيها وأتلفوها، فأُبلغت الشرطة بالواقعة وأُخطرت «النيابة العامة» بها فأمرت بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرين معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء النزاع بين الطرفين ولكنهما رفضا الصلح بينهما.

محاكمة 5 متهمين بالتزوير في محررات رسمية بالبساتين

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي ، محاكمة خمسة متهمين في واقعة اتهامهم بالتزوير في محررات رسمية بمنطقة البساتين .

والمتهمون وهم كلا من حسب ترتيبهم بأمر الإحالة إلى المحاكمة "عيسي .ا "صاحب شركة للاستيراد "هارب" و "السيد .م" بالمعاش "محبوس" و"هليل .ع" بدون عمل ، و" محمد .ع " "محبوس" وهو موظف بمكتب مساحة البساتين و" شيرين .ع" محبوسة اخصائيه حاسب آلي بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

النطق بالحكم على المتهم بقتل شاب فى مقهى بالدقهلية.

تعقد محكمة جنايات المنصورة اليوم، جلسة للنطق بالحكم على المتهمين بقتل شاب وإصابة آخر، خلال هجوم مسلح على مقهى بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتى الجمهورية.

تعود احادث الواقعة لشهر سبتمبر من العام الماضي، حيث شهدت قرية ترعة غنيم التابعة لمركز شربين، هجوم 7 أشخاص على مقهى، وأطلقوا وابلًا من الرصاص بشكل عشوائي، قاصدين قتل مالكها.

وأسفر عن الواقعة مقتل الشاب محمد محمود عطية 22 سنة - حاصل على بكالوريوس تجارة، ب 4 طلقات نارية فى البطن من الجانب الأيسر، وذلك أثناء تصادف جلوسه على المقهى فى وقت الجريمة، بينما أصيب لمعى ح. ع. 37 سنة - صاحب المقهى، بطلقات نارية بالقدمين.

وبالفحص والتحريات، تبين أن مجموعة من المسجلين خطر يستقلون 3 دراجات نارية، استهدفوا المقهى بوابل من الأعيرة النارية، قاصدين قتل مالكها، نظرًا لضبطه شقيق أحد المتهمين أثناء اتجاره فى المواد المخدرة بالشارع، وتسليمه لقسم الشرطة، وصدر ضده حكمًا قضائيًا بالسجن لمدة 15 عامًا.

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط 4 من المتهمين، وقررت النيابة العامة إحالتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد.

إستكمال محاكمة المتهم بقتل فتاة البراجيل.

تستكمل بعد قليل محكمة جنايات الجيزة، محاكمة المتهم أندرو. ح، المتهم بقتل الطفلة أمل الواقعة المعروفة إعلاميا بفتاة البراجيل .

وتعود تفاصيل القضية بقيام شاب يدعيي أندروبـ ذبح فتاة، ابنة خاله تدعي أمل، بعد تجريدها من ملابسها بمنطقة أوسيم شمال الجيزة، في محاولة منه لهتك عرضها.

ووجهت التحقيقات، إلى المتهم "اندرو ح"، 20 سنة، تهمة قتل المجني عليها ذبحا بعد فشله في اغتصابها تحت تهديد سلاح أبيض سكين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم اعترف أمام الجهات المعنية بجريمته، حيث قال: "أمل بنت خالي وأنا من حوالي سنة، لقيت واحد في المنطقة عندنا بيوريني فيديوهات ليها، وهي في علاقه كاملة مع واحد غريب معرفوش، أنا وقتها اتضايقت جدًا واتخانقت معاه ومسحت الفيديوهات من على تليفونه ومقولتش لحد".

وتابع المتهم: بعد حوالي شهر.. بدأت أتابعها رايحه فين وجايه منين؛ لأني كنت متضايق لأنها قريبتي بردوا وبعد كده أنا سيبت الموضوع وقولت خلاص وفي يوم الخميس الموافق 10 فبراير، كنت إجازة وصحيت من النوم لقيت نفسي مستثار جنسيًا فقولت أروح عشان أمارس الجنس معها، وأنا أولى من الغريب وكمان قريبها.

اقرأ أيضا