تهيج للبشرة.. أضرار الليمون للبشرة

أضرار الليمون

السبت 03 سبتمبر 2022 | 07:36 مساءً
أضرار الليمون للبشرة
أضرار الليمون للبشرة
كتب : آية سمير

يوصي البعض بالاستعمال الموضعي لليمون لعلاج بعض مشكلات الجلد، ولكن ما قد يبدو كا حل سحري بالنسبة للبعض قد يكون في الحقيقة وصفة كارثية النتائج للبعض الآخر، سيقدم لكم موقع بلدنا اليوم هذه الأضرار.

أضرار استعمال الليمون للبشرة:

1. جفاف البشرة 

يمتلك عصير الليمون خواص قابضة للبشرة، لذا فإن تطبيقه موضعيًّا على الجلد باعتدال قد يساعد على تخليص البشرة من الزهم الزائد، ومع أن هكذا فائدة قد تعود بالنفع على البشرة لتحميها من فرط تراكم الزيوت والدهون الطبيعية إلا أنها تعد سلاحًا ذا حدين.

2. تهيج البشرة 

يمكن للتطبيق الموضعي لليمون على البشرة أن يؤدي لتهيج البشرة، ويعزى هذا النوع من أضرار الليمون للبشرة المحتملة لطبيعة الليمون الحمضية، فبينما يتراوح الرقم الهيدروجيني للبشرة ما بين 4.5 - 5.5، يعادل الرقم الهيدروجيني لعصير الليمون الطبيعي قرابة 2.

3. حروق شمس وحروق كيميائية

لا تقتصر أضرار الليمون للبشرة المحتملة على الجفاف والتهيج بل قد يتسبب الليمون في مضاعفات أكثر خطورة، فالتطبيق الموضعي لليمون على البشرة قد يرفع درجة حساسية البشرة تجاه الشمس، مما قد يجعلك أكثر عرضة لحروق الشمس لا سيما إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة.

4. التهاب الجلد الضوئي النباتي المنشأ (Phytophotodermatitis)

أحد أضرار الليمون للبشرة المحتملة أن التطبيق الموضعي لليمون على الجلد قد يحفز حالة التهاب الجلد الضوئي النباتي المنشأ، بالأخص عند تعريض البشرة للشمس أثناء تواجد الليمون عليها، وهذه الحالة تظهر على هيئة طفح جلدي حاد داكن اللون.

اقرأ أيضا