تجديد حبس 3 متهمين بنشر شائعات ضد الدولة 15 يوما

الخميس 01 سبتمبر 2022 | 05:15 مساءً
حبس متهمين - أرشيفية
حبس متهمين - أرشيفية
كتب : منار ناجي الجارحي

أمرت النيابة العامة، بحبس 3 متهمين 15 يوم على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وقيامهم بنشر شائعات وبيانات كاذبة، وحيازة منشورات محرضة ضد الدولة. 

 أسندت النيابة العامة إلى المتهمين بالقضية "رقم 440 لسنة 2022" حصر أمن دولة عليا، وهم كلا من:" "أنس محمود"،و "محمد فوزي"،و "الأمير فهيم"، وذلك لأرتكابهم جرائم الانضمام إلى جماعة قد أنشئت على خلاف أحكام القانون، والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة تخص الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، وذلك بقصد تكدير السلم العام، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

 والاشتراك أيضا فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد