الليلة.. عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

عمر خيرت في محكى القلعة

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 12:29 مساءً
عمر خيرت بمكتبة الإسكندرية
عمر خيرت بمكتبة الإسكندرية
كتب : سعاد محمد

يستعد الموسيقار العالمي عمر خيرت، لإحياء آخر حفلات فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، اليوم الأربعاء بسعر ٢٠ جنيه للتذكرة. 

ويقدم عمر خيرت عدد من أشهر المقطوعات الموسيقية، والتي تألق بها طوال مشواره الفني، منها: "إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "عارفة"، "اللقاء الثاني"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة".

وعلق الموسيقار الكبير عمر خيرت، على نجاح حفلته في مدينة العلمين الجديدة، قائلا: "إننا نعمل حفلة وقت الغروب ومن غير بدلة معملتهاش قبل كده في حياتي".

وقال الموسيقار الكبير عمر خيرت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة، المُذاع عبر فضائية "الأولى": "أن مدينة العلمين الجديدة مشروع كبير وشيء يفرح أن يكون لدينا مثل هذه المشروعات في مصر"، لافتا: "فكرة المشروع نفسها والمكان نفسه شيء عظيم".

وأضاف عمر خيرت قائلا: "مدينة العلمين ستكون مدينة قائمة بذاتها، المراحل الحالية تنطلق لمرحلة في منتهى الجمال فيها فن ورقي"، موضحا: "الحمد لله أن عندنا مكان مثل هذا في مصر وسيكون له تطور كبير جدا".

وتابع عمر خيرت حديثه وقال: "هناك فن جيد وفن غير جيد، ولا نستطيع أن نمنع شيء يريد الجمهور، لكن في الآخر الذي يستمر الشيء الجيد والعملة غير الجيدة لا تستمر"، مضيفا: "استمرار الشيء الجميل هو الذي عشنا عليه في الفن في مصر، والعظماء الذين سبقونا عايشين لحد دلوقتي بفنهم معنا".

وأشار الموسيقار الكبير عمر خيرت إلى أن : "قضية عم أحمد أكثر عملا يطلبه الجمهور مني"، والراب في مصر تقليد حرفي للموسيقى الغربية، وأخاف على الموسيقى المصرية من الفناء بسبب ظهور أشكال كثيرة من الموسيقى مع عدم الاهتمام بالموسيقى المصرية، وعدم مواكبة ما يقدم في العالم، وإن كان يستبعد حدوثه".