حماية المستهلك يحذر من شراء أدوية التخسيس والشعر من الإنترنت |فيديو

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 05:03 مساءً
جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
كتب : بلدنا اليوم

يبدوا أن عالم التكنولوجيا أصبح رخصة لتداول أى مهنة، طبيب أو مهندس، أو مستشار، أو صحفى، وغيرها من المسميات، هذه هى إحدى عمليات نصب الفيس بوك،  أطباء تخسيس، وخبراء سمنة، بالنصب والاحتيال، ويقع أغلب المواطنين فى هذا الفخ الذى قد يودى بحياتهم فى النهاية. 

وكشف المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عمليات التسوق عبر الإنترنت لها نفس الحقوق لمن يتسوق من السوق التجاري العادي وخلافه.

وأكد "حسام الدين"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة "سي بي سي": "الأكثر تسوقا عبر الإنترنت هن السيدات، فأغلبهن يبحث عن الجمال عن طريق المنتجات المتنوعة التى تعرض عليهم، ولايدرى  وفي أغلب الأوقات يقعن ضحايا لعمليات احتيال كثيرة"، منبها إلي ضرورة الإمتناع عن الشراء من على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تماما".

وأردف  المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك،: "لابد على المواطنين،أن  تشتري من صفحات التواصل الاجتماعي أبدا إلا لو كانت شركة معروفة"،  ولها اسم منوه وفى  هذه الحالة لا يوجد مصدر يمكن الوصول عن طريقه للبائع.

وإستكمل إلى أن البائع يقوم ببيع المنتج من خلال الصفحة وفي حالة قيامه بغلق الصفحة لا يمكن الوصول إليه لأنها صفحات مزيفة، قائلا: "لا تشتري من على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أي منتج مثل الأدوية لأن أغلب الأدوية مغشوشة مثل أدوية التخسيس والشعر لأنه هذه الأدوية نصب واحتيال وتضر فيما بعد"

وأكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه لا يجب شراء الدواء إلا من خلال الصيدلية والطبيب المختص عن هذا المرض، لتجنب الخطورة وعمليات النصب والاحتيال، لأن مثل هذه الأدوية تكون ضارة جدا بالصحة. 

اقرأ أيضا