تفاصيل حالة الطقس اليوم.. متى تنخفض درجات الحرارة؟

الاحد 21 اغسطس 2022 | 04:25 مساءً
الطقس
الطقس
كتب : إيمان علي

تفاصيل حالة الطقس اليوم من أكثر الأمور التي تشغل الجميع على مدار الساعة، وبخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي، ما أثر على الكثيرين.

حالة الطقس الأحد

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد21 أغسطس، فأكدوا أن الأجواء الحارة مازبت تسيطر، وأنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء.

وكشفوا أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة مئوية خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، و35 درجة على مدن السواحل الشمالية، وتشتد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 43 درجة مئوية نهارا.

أقرأ أيضًا

الأرصاد.. تحذر من إرتفاع درجات الحرارة على هذه المناطق

درجات الحرارة اليوم الأحد 21-8-2022.. القاهرة 36 واستمرار ارتفاع الرطوبة

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وفي السياق، فقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التصاعد في درجات الحرارة أمس السبت واليوم الأحد 21 أغسطس 2022، على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات مئوية، وأرجع خبراء الأرصاد الأسباب إلى امتداد منخفض الهند الموسمى وارتفاع نسبة الرطوبة التي تسجل 95% على السواحل الشمالية، و85% على محافظات القاهرة الكبرى .

ويسود طقس شديد الحرارة حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية .

تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين

ومن جانبها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، ارتفاعًا طفيفًا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

درجات الحرارة يوم الاثنين

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

متى تنخفض درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد عن استمرار امتداد منخفض الهند الموسمى الأمر الذى يسبب التصاعد فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة منعا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول ، وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية ، والجلوس داخل أماكن جيدة التهوية وغير مغلقة . 

اقرأ أيضا