تويتر تستدعي 13 شركة أمام المحكمة في صفقة إيلون ماسك.. ما السبب؟

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 10:47 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

حددت "تويتر" قائمة تضم 13 شركة أمريكية للمثول أمام المحكمة والإدلاء باعترافاتهم في قضية إلغاء إيلون ماسك صفقة شراء "العصفور الأزرق".

استدعت شركة "تويتر" إلى المحكمة سجلات من مستثمري الأسهم بما في ذلك وحدة من شركة "بروكفيلد أست مانجمنت" (Brookfield Asset Management)، وسعت للحصول على معلومات حول مارك آندرسن ومجموعة من شخصيات رأس المال الاستثماري، حول تمويل إيلون ماسك لصفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار، والتي رفعت عليه دعوى قضائية لتنفيذها.

خصّص ذراع رأس المال الاستثماري الجديد لشركة "بروكفيلد" مبلغ 250 مليون دولار لزيادة رأس مال ماسك بقيمة 7.1 مليار دولار من أجل الصفقة في مايو/أيار.

ويريد محامو "تويتر" معرفة شروط هذا الاستثمار وجهود الملياردير لجمع المبلغ، وفقاً لإيداع المحكمة أمس الثلاثاء في ديلاوير.

دعوى قضائية مضادة.. إيلون ماسك يصعد معركته ضد تويتر

يُشار إلى أن "تويتر" طلبت معلومات من أكثر من اثنتي عشرة شركة إلى جانب "بروكفيلد"، مثل "دي إف جيه جروث أي في بارتنرز" (DFJ Growth IV Partners)، و"فالور إكويتي بارتنرز" (Valor Equity Partners)، و"فيديليتي مانجمنت أند ريسيرتش"، و"إيه إتش كابيتال مانجمنت" التي يملكها آندرسن، وفقاً للإيداعات.

وقد سعت شركة التواصل الاجتماعي أيضاً إلى الحصول على معلومات من المستثمر "كي ويلث أدفايسرز" (Key Wealth Advisors) بشأن جيسون كالاكانيس، وستيف جورفيتسون، وجو لونسديل، وشاماث باليهبيتيا، وكيث رابويس، وديفيد ساكس. كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الإثنين أن مذكرات استدعاء قد صدرت للحصول على معلومات عن هؤلاء المستثمرين، وبعضهم لم تُعرف سابقاً مشاركتهم في الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بلومبرج إل بي" (Bloomberg LP)، التي تمتلك "بلومبرج نيوز" (Bloomberg News)، استثمرت في شركة " آندرسن هورويتز ".

اقرأ أيضا