غدا.. الكعبة المشرفة ترتدي الكسوة الجديدة بأول أيام محرم

الجمعة 29 يوليو 2022 | 02:37 صباحاً
كتب : عمر يوسف

تغير موعد استبدال كسوة الكعبة هذا العام، ليكون في أول أيام شهر محرم من عام 1444 هجريا، بعدما كانت تستبدل يوم عرفة من كل عام.

وترتدي غدا السبت، الكعبة المشرفة، ثوبها الجديد.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إن التوجيه السامي الكريم صدر بأن يكون تسليم كسوة الكعبة المشرفة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لكبير سدنة بيت الله الحرام في يوم عيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1443هـ، وأن يكون موعد استبدالها غرة محرم من عام 1444هـ.

وأكد "السديس" أن: "القيادة سباقة لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، وأنها أولت الكعبة المشرفة جل اهتمامها من خلال العناية بها وصيانة كسوتها، وإحلال كسوة جديدة لها كل عام؛ لما لها من قدسية عظيمة لدى عموم المسلمين".

وأضاف: "شرفنا الله عز وجل بالعناية ببيته الحرام، واصطفى هذه البلاد المباركة للقيام بشؤونه ووفادة قاصديه، ومن هذا المنطلق نهيب أنفسنا جميعا بضرورة بذل المزيد دون كلل في سبيل الرعاية والعناية وإتقان العمر؛ تحقيقا لتطلعات وتوجيهات القيادة".

وأفاد بأن "كسوة الكعبة المشرفة حِيكت في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وفق أعلى المعايير والمواصفات، بما يتوافق مع حرص المملكة وقيادتها بالكعبة المشرفة حفاوةً وتكريمًا".

اقرأ أيضا